استعاد جيرارد بيكيه لاعب برشلونة، ذكرياته مع منتخب إسبانيا، أثناء الفوز بكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، بعد مرور 10 سنوات على تلك اللحظة.

بيكيه كان ضمن الفريق الفائز بمونديال جنوب إفريقيا، والجيل الذهبي لمنتخب اللاروخا، بعدما حقق بطولتي يورو 2008 و2012 وبينهما مونديال 2010.

طالع أيضًا.. تقارير تكشف الموعد المحتمل لعودة نيمار إلى برشلونة

وقال بيكيه في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "لقد فزت بألقاب عديدة، ولكن في مونديال 2010 فزت بلقب عظيم، وقابلت حب حياتي".

المطربة الكولومبية شاكيرا كانت صاحبة الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم 2010، وتقابلت مع بيكيه هناك.

وقال بيكيه: "قابلت شاكيرا قبل مونديال جنوب إفريقيا، وقلت لها إننا سنرى بعضنا البعض في المباراة النهائية للبطولة، كنت أنظر لها وأشعر أن هناك شيئًا مشتركًا بيننا".

وأضاف: "في مونديال 2010 كنا نملك عددا كبيرا من اللاعبين لبرشلونة، ولكن لا يمكننا تجاهل دور كاسياس وراموس وكذلك دافيد فيا".

وأكمل: "التعرف على شاكيرا بشكل أكبر، كان أكبر بطولة حققتها في حياتي، خرجت من جنوب إفريقيا شخصًا آخر، ولازلت الآن معها هكذا".

وواصل: "في جنوب إفريقيا، خلال المباراة الأولى تعرضت لجرح في حاجبي، ثم في الثانية شفتي تعرضت لتجلط دموي، لكنني كنت أقاتل مع فريقي".

واختتم: "رغم أنهم كانوا يتوقعون عدم نجاح المونديال الإفريقي، ولكن تلك الشكوك لم تكن صحيحة، البلاد ساعدت على خروج البطولة بأفضل شكل، وكان هناك شيئًا مميزًا بسببهم".