انتصر فريق برشلونة بهدفين نظيفين على فريق ليجانيس، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الثلاثاء، على ملعب "الكامب نو"، ضمن لقاءات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني.

أهداف مباراة برشلونة وليجانيس

 

"بطولات"، قدم تغطية حية ومباشرة لمباراة برشلونة وليجانيس، بلحظة بلحظة، وعبر لقطات الفيديو؛ ويُمكنكم مُتابعتها عبر الضغط هُنا.

تقرير الشوط الأول

الشوط الأول شهد تفوق واضح من ليجانيس وسط تراجع تام من برشلونة، ولكن لاعبو الضيوف، لم يتمكنوا من استغلال ذلك، على مدار الـ45 دقيقة الأولى.

أول تهديد حقيقي في المباراة، جاء عبر ليجانيس في الدقيقة 11، بعدما تسلم جيريرو كرة حائرة داخل منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة رائعة للضيوف، ثم سدد كرة مرت من مارك تير شتيجن ولكن لينجليت كان في الموعد وأبعد الكرة من على خط المرمى.

وبعدها بثلاث دقائق، وفي الدقيقة 13، حرم القائم الأيمن لـ تير شتيجن لاعب ليجانيس من إحراز الهدف الأول.

وفي الدقيقة 29، ظهر أول تهديد حقيقي من برشلونة، عبر جريزمان، بعد عرضية رائعة من الكرواتي راكيتيتش في اتجاه أنطوان والفرنسي سدد ولكن الكرة أعلى مرمى ليجانيس.

وفي الدقيقة 41، تمكن الدولي الإسباني أنسو فاتي، من إحراز الهدف الأول لـ برشلونة، بعد ارتباك دفاعي من ليجانيس، تحصل على كرة من جونيور فيربو، وتسلمها، وسدد الكرة بشكل قوي ومباشر، سكنت شباك حارس مرمى الضيوف.

تقرير الشوط الثاني

في الشوط الثاني، تعرض الإسباني جيرارد بيكيه لإصابة بعد تدخل قوي من لاعب ليجانيس في الدقيقة 57، ولكن مدافع برشلونة تلقى العلاج وأكمل المباراة.

وفي الدقيقة 65، أحرز جريزمان الهدف الثاني لـ برشلونة، ولكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل، الهدف جاء بعد عرضية أرضية من سيميدو، من على يمين منطقة الجزاء، وصلت لـ جريزمان، سددها الفرنسي المتواجد أمام المرمى الخالي؛ ولكن التسلل كان على سيميدو خلال الانطلاقة تجاه المرمى.

وبعدها بثلاث دقائق احتسب حكم المباراة، ركلة جزاء لصالح برشلونة، بعد خطأ على ليونيل ميسي، الذي رواغ وتوغل حتى وصل لمنطقة جزاء ليجانيس، وارُتكب ضده خطأ ليحتسب الحكم ركلة جزاء، انبرى لها البرغوث وسددها بنجاح في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 94، حصل المدرب المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لنادي برشلونة على بطاقة حمراء بعد الاعتراض بشكل غير لائق.

هذا الانتصار رفع رصيد فريق برشلونة للنقطة 64 مُعززًا صدارته لمُسابقة الدوري الإسباني، فيما توقف رصيد ليجانيس عند 25 نقطة بالمركز الأخير في سلم الترتيب.