علق زكي عبد الفتاح المدرب الأسبق لحراس مرمى منتخب مصر والحالي لفريق لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، على رحيل شريف إكرامي من النادي الأهلي.

وكان شريف إكرامي قد قرر الرحيل عن الأهلي، مع نهاية الموسم الجاري، ووافقت إدارة الأحمر على ذلك.. طالع التفاصيل من هنا.

وقال عبد الفتاح في تصريحات لقناة "أون تايم سبورت": "كنت أتمنى أن يستمر شريف إكرامي في الأهلي ويعود رقم واحد، إكرامي لديه شخصية جيدة".

وأضاف: "اثناء تواجدي في مصر تعاملت مع شخصيتين مختلفتين، شريف إكرامي وحسام غالي، أراهما سيكونان من رؤساء الأهلي في المقبل، أتمنى لإكرامي التوفيق في أي ناد جديد ينضم إليه".

وتابع: "إذا انتقل إكرامي إلى بيراميدز، ستكون هناك مشكلة بسبب تواجد أحمد الشناوي والمهدي سليمان".

وأكمل: "محمد الشناوي حارس الأهلي، هو أحسن حارس مرمى في مصر، لا أعتقد أن الشناوي سيحترف في نادي كبير نظرًا لسنه، الأهلي لديه علي لطفي وهو حارس جيد جدًا، وانضم معي في معسكر المنتخب من قبل، وسيفاجىء الجميع حال مشاركته".

وأردف: "مصطفى شوبير أعرفه، أسمع أنه حارس جيد والنادي الأهلي ليس بالسذاجة لكي ييقي عليه مجاملة، حراسة مرمى الأهلي بخير".

وتطرق للحديث عن انضمام محمد عواد للزمالك، موضحًا: "كأنك وضعت الجاز بجانب النار، بسبب تواجد أبو جبل وجنش، الرؤية غير متواجدة لدى إدارة الزمالك، عواد ممكن يلعب في أي نادي في مصر ولكن لا يوجد نادي سيقوم بدفع عقده الذي يقدر بحوالي 20 مليون جنيه".

وعن أحمد الشناوي حارس بيراميدز، قال: "أكبر خطأ عمله أحمد الشناوي في حياته أنه ترك النادي المصري، ممدوح عباس رئيس الزمالك وقتها أرسل علاء مقلد كمندوب للأبيض لمعسكر منتخب مصر لكي يتفاوض مع الشناوي على الانضمام للزمالك، وهذا أمر ليس احترافيًا وحدث مشكلة بيني وبين مقلد في ذلك بسبب تواجده في المعسكر وطردته".

وواصل: "أتى عرض للشناوي من ريال بيتيس وعمل فترة معايشة وعرضوا عليه 950 ألف دولار، الزمالك عرض 2 مليون جنيه في السنة وانضم للزمالك، الشناوي ليس لديه عقلية احترافية، لو لديه 10% من عقلية صلاح سيكون متواجدًا في نادي كبير بأوروبا، ممكن يكون محمد صلاح حراسة المرمى في مصر، لديه إمكانياته خطيرة".

وأتم: "نادي المقاولون العرب كان رافض عرض بازل بشأن محمد صلاح بسبب المقابل المادي، وبازل تحدثوا مع برادلي عن صلاح".