يأمل المدرب الإسباني كيكي سيتين المدير الفني لنادي برشلونة، أنّ يصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، للهدف رقم 700 في مسيرته، خلال مباراة إشبيلية في الليجا.

برشلونة يحل ضيفًا على إشبيلية، مساء الجمعة، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن لقاءات الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني.

اقرأ أيضًا.. سيتين يشدد على صعوبة مواجهة إشبيلية ويُصرّح: برشلونة يملك ميزة عن ريال مدريد في صراع الليجا

وبسؤاله "ميسي على بعد هدف واحد من الوصول للهدف رقم 700، ما رأيك في ذلك؟"، أجاب: "ماذا سنقول عن ليو؟ سنكون سعداء للغاية لو حقق هذا الإنجاز أمام إشبيلية لآنه سيساعدنا بالفوز سيسجل الهدف رقم 700 وسيسجل غيرهم".

وأضاف في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ميسي لاعب أكمل أكثر من 14 سنة بالقمة، فهو يعرف جيدًا ويفهم جسده ويعلم متى يجب أن يتراجع، يجب أن توازن بين الرغبة باللعب وبين الحاجة للراحة، اللاعبون سيقررون ما إذا كانوا سيلعبون أو نتبع معهم التناوب".

وردًا على "ستكون مباراة خاصة لـ ميسي ولك؟"، أجاب: "لا، ستكون مجرد مباراة أخرى، ستكون مباراة مهم للغاية بالنسبة لي وللفريق، ما أريده هو أنّ نحقق الفوز لأن ذلك سيقربنا من اللقب، وإذا فعلنا ذلك، فسيكون ذلك بمثابة دفعة قوية لنا لكسب مزيد من الثقة".

اقرأ أيضًا.. سيتين يوضح سبب غياب دي يونج وروبرتو عن مباراة إشبيلية.. وآخر تطورات إصابة ديبملي

كيكي سيتين في المؤتمر الصحفي

وبسؤاله حول مدى جاهزية لويس سواريز للعب: "تريدني أن أخبرك ما إذا كان سيبدأ؟ في الحقيقة المباريات مُتقاربة للغاية، وهو لا يزال جاهزًا لخوض مباراة بأكملها، سأتحدث معه، وسنرى ما إذا كان سيبدأ كأساسي، أو سيحصل على بضع دقائق".

وعن رأيه في أنسو فاتي: "لقد أصبح أفضل بعد المشاكل التي واجهها، يجب إدارته بعناية، لا يزال يبلغ من العمر 17 عامًا، ويجب أن نحافظ عليه ونحن نتفهم الضغوطات التي عليه، يطلب منه الكثير من المسؤوليات ولكن هو يتحسّن وهدفنا لا يزال كما هو أنّ يحافظ على هذا الأداء".

وعن المركز المفضل لـ أنطوان جريزمان في الملعب: "أنطوان حتى لو لعب كجناح يستطيع الدخول للعمق بشكل ممتاز للمساعدة، وعندما يلعب على الأطراف يتأقلم جيدا، ونحن عموما لا نلعب بجناح كلاسيكي الذي يجري على الخط فقط، يبدأ بمكان ولكنه لن يبقى به فنطلب منه مهام مختلفة".

وعن المُقارنة بين فاتي وجريزمان وبرايثوايت: "هم ثلاثة لاعبين مختلفين، بخصائص مختلفة، هذا هو الواقع، لحسن الحظ أنا امتلكهم وسأستفيد منهم جميعًا كل الثلاثة جيدون جدا وسوف نستفيد منهم".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن ريكي بويج قائلًا: "أهنئه على الدقائق التي لعبها، يعجبني شخصيته وأنه يريد تحقيق نجاح من الدقائق التي يلعبها، ربما سيكون لديه المزيد من الدقائق خلال المباريات القادمة".