أعلن رسميًا، قبل قليل، خوان كارلوس أونزوي، مساعد مدرب الفريق الأول السابق بنادي برشلونة، اعتزاله التدريب، بعد إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري.

مدرب سيلتا فيجو السابق، كشف خلال مؤتمر صحفي أقيم في ملعب "كامب نو" قبل قليل، أنه اكتشف إصابته بهذا المرض، والذي لا يوجد له علاج حتى الآن ويؤثر على الجهاز العصبي المركزي ويؤدي إلى الشلل.

وقال أونزوي في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "أريد أنّ أعلن عن حالتي الصحية، في فبراير الماضي أكّد الطبيب توليدانو أنّني مريض بالتصلّب الجانبي الضموري، حتى اليوم لا يوجد علاج لهذا المرض، فقط يمكن تناول دواء ليبطئ تقدّم هذا المرض".

وأضاف: "يمكنني أن أؤكد بأنني أتأقلم بشكل جيد مع هذا المرض، وأشعر حقاً أنني محظوظ لما أعطته لي الحياة".

اقرأ أيضًا.. بيان رسمي | ريال مدريد يوجه رسالة لمدرب برشلونة بعد إصابته الخطيرة

وأتم: "أنا لن أقوم بتدريب أي فريق من الآن، لقد وقعت مع فريق متواضع ولكنّه ملتزم للغاية، هذا الفريق هو فريق مرضى التصلّب الجانبي الضموري؛ نحن حوالي 4000 شخص في هذا الفريق، كل يوم نخسر 3 زملاء ونُضيف 4، ويوجد في هذا الفريق أناس ساعدوني بالفعل".

وتواجد في المؤتمر الصحفي الخاص بـ أونزوي، رئيس مجلس إدارة برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، وقائد الفريق السابق، كارليس بويول، وعدد من اللاعبين الحاليين وهم، سيرجيو بوسكيتس، وجوردي ألبا، وسيرجيو روبرتو بالإضافة لـ جيرارد بيكيه.

يُذكر أنّ أونزوي والذي كان يلعب كحارس مرمى، لعب خلال مسيرته مع أوساسونا، وبرشلونة وإشبيلية بالإضافة إلى ترينيفي، وريال أوفيدو، واعتزل بقميص أوساسونا.

نجوم برشلونة يساندون خوان كارلوس أونزوي

نجوم برشلونة يساندون خوان كارلوس أونزوي