أصدرت أندية الصعيد، والتي تمثل المجموعة الأولى في دوري القسم الثاني، بيان رسمي، عقب انتهاء اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية بمختلف أقسامها، اليوم الخميس، توضح موقفها من استئناف المسابقة هذا الموسم، وذلك بعد اجتماعات مع اتحاد الكرة على مدار 3 أيام.

ويتوقف النشاط الرياضي، في مصر بجميع المسابقات منذ منتصف مارس الماضي حتى الآن، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

طالع | اتحاد الكرة يعلن تفاصيل ونتائج اجتماعاته مع الأندية بشأن مصير الدوري واللائحة الجديدة

بيان أندية الصعيد (المجموعة الأولى القسم الثاني)

"بعد متابعات حثيثة لاجتماعات اتحاد الكرة بلجنته المؤقتة مع الأندية بمختلف أقسامها، وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية وبعد التشاور المتواصل وأخذ مصالح الجميع بعين الاهتمام، وفي مقدمتها حرص الدولة على عودة الحياة الرياضية عموما والكروية خصوصًا، فقد توصلنا إلى ضرورة الآتي:

1- استئناف الموسم الحالي أمر في غاية الصعوبة، نظراً لما تعانيه معظم الأندية الآن من أضرار مادية وفنية نتجت عن أزمة كورونا التي ضربت وأضرت بالعالم كله.

2- استئناف النشاط ممكن جداً بصورة أو بأخرى، من بينها الإعلان عن خطة عمل واقعية لموسم جديد.

3- استئناف الدورى الحالي يتطلب العديد من الأمور التي تبدو مستحيلة، ومع ذلك وحرصا منا على إعلان كامل نيتنا بالأخذ بتوجيهات وتوجهات الدولة في هذا الصدد، فاننا نلخصها في عدة نقاط على الجهات المسؤلة إفادتنا بها بنعم أو لا.

أولاً: من المسؤل جنائيا اذا أصيب أحد أفراد المنظومة بسوء وعاد ذويه على ناديه بطلب تعويض ؟.

ثانياً:  من سيوفر متطلبات الاحتياطات الاحترازية المطلوبة ونحن كأندية لا نملك ميزانيات توازى كل هذا الانفاق.

ثالثاً:  وسائل التنقل وأماكن الإقامة ونفقات تجهيزات الملاعب وتعقيم كل الأماكن التي سيتواجد فيها أفراد المنظومة في كل مباراة.

رابعاً: الأجهزة الطبية الأضافيه المفترض الحاقها الى الأجهزة الطبية الحالية بالأندية أين وكيف ستتعامل ومن يتحمل نفقاتها ويتعهد بالحفاظ على صحة افرادها.

خامساً: لا نمانع أبداً في مكافاة أهل الصدارة في شتى المسابقات تصعيداً إلى درجات أعلى.

سادساً: إذا أجبرنا على إكمال الموسم، فإلغاء الهبوط كاملاً مطلب أساسي.

سابعاً: نحن في هذه المطالب لسنا بعيدين عن أندية المجموعتين الثانية والثالثة، بل نعلن تضامننا الكامل معهما فيما كان لهما من وجهات نظر ومطالب في بياناتهما التي صدرت عنهما.

ثامناً وأخيراً: الأندية أدرى بمصالحها العامة وعلى الاتحاد أن يساعدها لاتخاذ ما يناسبها من قرارات هذا ونحن نرسل إليكم بهذه المطالب في انتظار الرد عليها فى خلال أسبوع من الآن بإجابات وافية شافية لا تقبل القسمة أو الانقسام لكم خالص الشكر والتقدير."

يذكر أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي كان قد أعلن موافقة الدولة المصرية على استئناف النشاط الرياضي بدءًا من يوم 25 يوليو المقبل، في ظل اتباع تدابير وقائية واحترازية.