يري بكري سليم المدير التنفيذي لمصر المقاصة، صعوبة استكمال بطولة الدوري المصري هذا الموسم، بعد توقفها لأكثر من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا.

وكان وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، قد أعلن موافقة الدولة المصرية على استئناف النشاط الرياضي بدءًا من يوم 25 يوليو المقبل، في ظل اتباع تدابير وقائية واحترازية.

وقال سليم خلال تصريحات لقناة "الزمالك": "أخاطب الرئيس السيسي بأنه لنا مشاكل وعرضناها على اللجنة الخماسية، والموضوع تتم دراسته من جديد، النشاط الرياضي يعود ولكن بأسلوب آخر، استحالة الدوري الحالي يستكمل لأنه سيؤثر على الموسم الجديد".

وأضاف: "نحن ليس ضد الدولة ومع القرار السيادي ونعظم القرار، لأنهم يعلموا أكثر ما نعلم بكثير".

وتابع: "بدأ الدوري اعتبار من يوم 25، الكرة أصبحت في ملعب المسئولين باللجنة الخماسية والمنوط بهم الأندية لكي يأخذوا القرار، وعلى الأندية أن تشرح الظروف والعواقب".

وعن سبب دعوة الأهلي قبل الاجتماع؟ أوضح: "فوجئت بهاتف من محمود الخطيب رئيس الأهلي، لكي نجلس مع بعض، وكانت مقابلة رائعة، وكلنا كنا نتحدث أننا مع الدولة، ولكن علينا أن نوضح بعض الأمور في الاجتماع، لم يجبر أحد الآخر على ما سيقوله في الاجتماع".

واستطرد: "الخطيب قال أنا مع الدولة، ولكن هناك تحفظات على استمرار الدور الثاني، ولم يقل إنني أريد أكون بطل الدوري، ولكن هناك ظروف مع الشراكة الراعية سبب تمسكنا بعودة الدوري".

وواصل: "قلت هذا الكلام داخل الأهلي واتحاد الكرة، وبعض الزملكاوية عاتبوني أن يعلن النادي الأهلي بطل الدوري لكي لا تصل المنظومة لمرحلة في منتهي الخطورة".

طالع | المقاصة لـ بطولات: الأندية أجمعت على تتويج الأهلي بالدوري في اجتماع اتحاد الكرة

وأردف: "الحالة الصحية والتكلفة المادية أبرز المشاكل التي تواجهنا، قلنا نبدأ الدوري الجديد في شهر 9 بعد أخذ الإجراءات الاحترازية، وتكون الأمور قد تحسنت بعض الشىء".

وأكمل: "حالة عودة الدوري الأندية ستتحمل 600 ألف جنيه شهريا بسبب الإجراءات الاحتزازية في ظل أن الأندية تعاني ماديًا".

وأتم: "من الممكن أن نبدأ حاليًا الإعداد للموسم الجديد يكون 15-9 أو 1-10، ونقيم دورة صيفية أو تنشطية، ونستكمل كأس مصر".