اصدر نادي سموحة برئاسة فرج عامر، بيانا رسميًا أكد خلاله تقديره لجهود اللجنة الخماسية التي تُدير اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني.

وأكد فرج عامر أن عودة النشاط الرياضي والدوري المصري، هو قرار الدولة الحالي، وملتزم به، مشددًا على أن اعتراضات الأندية تُعد تحصيل حاصل. طالع التفاصيل

وجاء بيان سموحة كالتالي

نثمن الجهود التي تبذلها اللجنة الخماسية من أجل الارتقاء بكرة القدم والحفاظ على استمرارها وإدارتها كرة القدم في هذه الظروف الصعبة.

ووجه فرج عامر رئيس النادي خلال البيان الشكر إلى اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني وزملائه على الجهود الكبيرة التي تبذلها خلال هذه الفترة لتنفيذ قرار الدولة باستئناف بطولة الدوري والعمل على استكمال كل المسابقات المحلية بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا.

وقال رئيس نادي سموحة إن قرار عودة الدوري يخص اتحاد الكرة والدولة وليس الأندية، ومن غير المعقول أن تأخذ رأي الأندية في عودة الدوري أو إلغائه لأن هذا غير منوط بها، إنه قرار الدولة التي قامت بدراسة الأمر من كافة جوانبه وخاصه الحفاظ على كل عناصر اللعبة وسلامتهم في استئناف مسابقة الدوري واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كاملة وإلزام الجميع، وذلك لتخطي الأزمة ودفع عجلة الحياة مثلما حدث في كل دوريات العالم وهو أمر تستحق عليه الدولة الشكر والمساندة خاصه وهذه الجائحة مستمرة لفترة لا أحد يعرف موعد نهايتها إلا الله سبحانه وتعالى.

وأضاف أن اللجنة الخماسية أدارت الملف باحترافية شديدة واهتمام بالغ، وقامت بدراسة كل العقبات ووضعت السيناريو الأمثل والذي يتماشى مع توجهات الدولة بحثاً عن مصلحة المواطنين والمؤسسات الرياضية وعقدت  اجتماعات مع كل أندية القسم الأول والثاني واستمعت لكل وجهات النظر المطروحة من ممثلي الأندية حول كيفية استئناف بطولة الدوري وتطبيق الإجراءات الاحترازية وإجابة على كل الاستفسارات وأخذوا على عاتقهم إزالة العراقيل التي تحدث عنها ممثلو الأندية وطالبت اللجنة الخماسية والتي أنجزت العديد من الملفات بنجاح بضرورة الانتهاء من الإعلان عن رابطه الأندية المحترفة قبل أن ينتهي عملها لأنها قادره علي إنجاز هذا الملف بحيادية وشفافية إذا لم تنته منه قبل الرحيل سوف تعاني الأندية ولن يكتب لهذه الرابطة النجاح.

وقال رئيس النادي السكندري إن أقصر الطرق لحل أي مشكلة هو مواجهتها وهذا ما قررته الدولة واللجنة الخماسية ومعها الأندية، والعالم أجمع أيقن ذلك ويتم ووضع الضمانات الكافية لسلامة كل العناصر وعودة الحياة للملاعب والمؤسسات الرياضية.

وطالب عامر الأندية بمساندة اللجنة الخماسية ودعم توجهات الدولة والجهود التي يبذلها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ودورهما الواضح من أجل استئناف بطولة الدوري واهتمامهما بهذا الملف مع اتحاد الكرة، ووضع التصور الإيجابي الذي يخدم كل اللعبات الرياضية واستكمال المسابقات في وجود إجراءات احترازية ووقائية تحفظ سلامة كل العناصر.