حث جينارو جاتوزو، فريقه نابولي على نسيان الفوز بكأس إيطاليا، والتركيز فيما هو قادم، وأكد أن مارشيلو ليبي، المدير الفني السابق ليوفنتوس ومنتخب إيطاليا، هو نقطة مرجعية له.

وتوج نابولي بكأس إيطاليا على حساب يوفنتوس، وسيلاقي برشلونة في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

وقال جاتوزو في تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا": "كانت المباريات ضد لاتسيو وإنتر ويوفنتوس صعبة، أمام لاتسيو كنا 10 لاعبين، وجعل إنتر الأمور صعبة بالنسبة لنا، وبالنسبة ليوفنتوس شاهدتم جميعًا النهائي".

وأضاف: "لقد تحسننا ويمكننا التحسن أكثر، كلاعب، كلما فزت بالكأس، كنت أفكر دائمًا في اليوم التالي، ماذا أفعل للتعويض عن أي نقاط ضعف، يجب أن نكون مستعدين دائمًا سنفعل ذلك في مباريات الدوري القادمة".

وعن تفاعل لاعبيه معه بعد الفوز ودعوته لرفع كأس إيطاليا، علّق جاتوزو: "لقد كانت لفتة جميلة، لطالما احترمني هذا الفريق، يمكن للاعب أن يقول لي أذهب إلى الجحيم، لكنهم لا يستطيعون فعل ذلك مع طاقمي ومساعديني".

اقرأ أيضًا.. ديميرال يكشف عن حديثه مع رونالدو ويصرح: ديبالا أفضل لاعب في الأرجنتين

وواصل: "أنا صديقهم المفضل وأسوأ عدو، لكنني لن أحقد على أولئك الذين يخطئون، ننسى كل شيء في اليوم التالي، علمت أن كوني مدربًا لن يكون سهلاً، لم يكن كافيًا أن أكون لاعبًا عظيمًا".

وأكد: "لقد عملت بجد للتعلم وقمت ببعض الاختيارات الصعبة، أرغب دائمًا في التعلم، فهناك العديد من الأشياء الجديدة التي يمكنني تعلمها كل يوم، أنت بحاجة إلى فريق جيد خلفك، ولكن الأمر يتطلب أيضًا الكثير من التواضع لتقدير الأشياء الجديدة".

وعن المدرب الذي يعد نقطة مرجعيه له، أوضح جاتوزو: "بالنسبة لي مارشيليو ليبي، كان نقطة مرجعية لكيفية إدارته للفريق واللاعبين، إنه مرجع بالنسبة لي، إذا واجهت أي صعوبات، أفكر في كيفية تصرفه والقرارات التي اتخذها".

وأتم: "ما يميزني؟ لا أعرف أن أقول ما أؤمن به، ربما الناس يعجبون بي بسبب عفويتي".