سلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الضوء على إصابة الدولي الإسباني فرانشيسكو إيسكو، صانع ألعاب فريق ريال مدريد، وما سيواجهه زين الدين زيدان المدير الفني.

ريال مدريد أعلن الخميس الماضي، إصابة إيسكو في أوتار الركبة بالفخذ الأيمن، حيث سيغيب على إثرها لمدة ثلاثة أسابيع.

وقالت الصحيفة: "إصابة إيسكو غيرت تصوّر زيدان، وتُربك خطط المدرب الفرنسي، الآن سيتعين على زيدان التأقلم بدون إيسكو في الأسابيع الثلاثة المُقبلة".

وأضافت: "هذه مشكلة خطيرة بالنسبة لزيدان، الذي فقد أحد لاعبي خط الوسط الستة، وتركه مع كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش وفيدي فالفيردي وخاميس رودريجيز".

وواصلت: "لم يلعب إيسكو ضد أيبار أو فالنسيا في أول مباراتين، ومن المتوقع أنّ يغيب عن المُباريات القادمة ضد ريال سوسييداد، ريال مايوركا، إسبانيول، خيتافي، أثليتيك بلباو، وديبورتيفو ألافيس".

اقرأ أيضًا.. نجم كولومبيا السابق: غياب خاميس عن مباريات ريال مدريد؟ يدفع ثمن شيء فعله لـ زيدان!

وأكملت: "مما يعني بأنه سيعود في آخر ثلاث جولات فقط، بالإضافة لـ إياب دور الـ16 من دوري الأبطال".

وتابعت: "زيدان يعرف أنّ تنوع إيسكو سيكون من الصعب استبداله، مدرب ريال مدريد استخدم نظامين مختلفين، أحدهما مع ثلاثة لاعبين في والوسط وأحيانًا أربعة لاعبين، قدرة إيسكو على اللعب في مراكز مختلفة جعلته يظهر في كثير من الأحيان".

وأكدت: "غياب إيسكو خلال الأسابيع المُقبلة يغير تصور زيدان، ولا يتوقع أن يتغير دور خاميس داخل الفريق كثيرًا، على الرغم من إصابة لوكاس فاسكيز أيضًا، ولكن الكولومبي لم يكن أبدًا في خطط زيدان".

وأتمت: "الآن المدرب الفرنسي مُطالب بإيجاد طريقة لتخفيف عبء العمل عن كاسيميرو وفالفيردي وكروس ومودريتش في غياب إيسكو".

يُذكر أنّ ريال مدريد يحل مساء اليوم الأحد ضيفًا على فريق ريال سوسييداد، ضمن لقاءات الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني، في المواجهة التي ستُقام على ملعب "أنويتا".