شبه مهاجم منتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد الأسبق، واين روني، أسلوب جناح الفريق الأول لمنتخب مصر الأول ونادي ليفربول، محمد صلاح، بنجم منتخب البرتغال وجناح يوفنتوس الحالي، كريستيانو رونالدو.

ويتواجه ليفربول مع إيفرتون اليوم، الأحد، في ملعب "جوديسون بارك" في إطار الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بقيادة الحكم مايك دين.

وقارن روني تأثير محمد صلاح مع ليفربول بما كان يفعله زميله الأسبق بمانشستر يونايتد، كريستيانو رونالدو حتى رحيله في صيف 2009 إلى ريال مدريد، وأختار المصري الدولي في تشكيل الريدز المثالي بالنسبة له من اللاعبين الذين لعبه معهم أو ضدهم، بجانب كلاً من ساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

اقرأ أيضًا.. مدرب الكاميرون السابق: رحيل محمد صلاح عن ليفربول سيكلفه الكثير

واين روني

وكتب روني رأيه في الجناح المصري بعموده في صحيفة "صنداي تايمز" وقال: "محمد صلاح بدأ بالقيام بنفس الدور الذي كان يفعله رونالدو مع مانشستر يونايتد".

وتابع: "رونالدو لم يكن يشارك في النواحي الدفاعية مع مانشستر يونايتد وكان يفضل البقاء في المناطق الهجومية، لكنه كان يشكل خطورة دائمة على دفاعات المنافسين، لذلك إذا كنت مدافعًا أو لاعب وسط فأنت تشعر بالخوف منه إذا كانت هناك هجمة مرتدة على مرمى فريقك".

وعن ماني: "قبل عامين، كان في ظل محمد صلاح لكنه نجح في الخروج منه، وفي رأيي كان أفضل لاعبي ليفربول في الموسم الحالي، بينما فيرمينو لاعب يقدم مستوى رائع مع الفريق ويجيد خلق المساحات لهذا الثنائي من تسجيل المزيد من الأهداف".

الجدير بالذكر أن محمد صلاح خلال السنوات الثلاث الأخيرة، نجح في هز شباك العديد من الفرق الإنجليزية والأوروبية ويعد هداف ليفربول بجميع المسابقات بعد الانضمام إليه في صيف 2017، حيث سجل في موسمه الأول 44 هدفا وموسمه الثاني 27 هدفا وبالموسم الحالي 20 هدفًا حتى الآن.

وجاء تشكيل روني المثالي لنادي ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون.

الدفاع: روبرتسون، فان دايك، كاراجر، أرنولد.

الوسط: جيرارد، تشابي ألونسو.

الوسط الهجومي: ماني، فيرمينو، محمد صلاح.

الهجوم: لويس سواريز.