عاد الدوري الإيطالي من جديد يوم السبت الماضي، بعد فترة توقف 3 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا، ولم تبث قناة "BeinSports" القطرية أي مباراة.

انتظر العديد من مشجعي الدوري الإيطالي في العالم العربي، مباريات الكالشيو يوم السبت والأحد، ولكن قناة "BeinSportsHD4" الخاصة بالمباريات الإيطالية، لم تبث أي لقاء.

ولم توضح القناة لمشاهديها أي شيء بخصوص عدم إذاعة مباريات الدوري الإيطالي، باعتبارها صاحبة حقوق الكالشيو في الشرق الأوسط.

صحيفة "ليكيب" أفادت أن هناك أسبابًا أدت إلى عدم بث مباريات الدوري الإيطالي بعد العودة من جائحة فيروس كورونا، رغم أن العقد بين السلسلة القطرية والاتحاد الإيطالي ممتد من 2018 حتى 2021.

السبب الأول، هو عدم دفع القسط المبرم في العقد 450 مليون يورو، حيث إن الشبكة القطرية، تطالب بتعويض عن الأضرار التي تسبب فيها وباء فيروس كورونا منذ مارس، على شكل إعفاء من القسط، لكن الاتحاد الإيطالي رفض ذلك.

السبب الثاني، هو الصراع بين السعودية وقطر، الذي لم يعد سياسيًا فقط، فبعد أن كانت شبكة "BeoutQ" تحصل على كل برامج المجموعة السمعية والبصرية بقرصنة المباريات والبرامج، تم إيقافها بعد تقديم بي إن سبورتس شكاوي عديدة.

المملكة العربية السعودية تتفاوض مع الاتحاد الإيطالي للحصول على حقوق بث مباريات الدوري، خاصة وأن العلاقة بينهما جيدة، بعد استضافة المملكة لنهائي كأس السوبر في جدة وإذاعته على قنواتها.

وستلعب مباريات مساء اليوم في الدوري الإيطالي أبرزها، يوفنتوس وبولونيا وليتشي أمام ميلان.