سلطت شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية الضوء على المستوى الذي يقدمه فريق ليفربول في غياب النجم محمد صلاح، وذلك بعد تعادلهم أمس أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

والتقى الفريقان في الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي في جوديسون بارك، حيث تعادلا سلبيًا.

شاهد ملخص المباراة

ولم يشارك محمد صلاح في المباراة، حيث ظل متواجدًا على دكة البدلاء طوال اللقاء، رغم استخدام يورجن كلوب التغييرات الخمس.

وذكرت شبكة "ليفربول إيكو" أن تلك هي المباراة الثالثة لـ ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي والتي يفشل فيها الفريق في تحقيق الفوز، حيث خسر مباراة وتعادل في اثنتين.

وأوضحت أن صلاح غاب عن اثنين من المباريات الثلاثة، وذلك أمام مانشستر يونايتد في الدور الأول، وإيفرتون أمس.

وغاب صلاح عن مواجهة مانشستر يونايتد في أكتوبر الماضي، حيث تعادل ليفربول مع الشياطين الحمر بهدف لمثله.

وعانى ليفربول من تراجع في الأداء الهجومي، في كلتا المباراتين، في ظل غياب محمد صلاح.

ورأت الشبكة أن أداء ليفربول في مباراة الأمس، أمام التوفيز، يُعد دليلًا واضحًا على أن صلاح يُعد جزءً لا يتجزأ من الفريق الإنجليزي.

ومنذ الغياب الأخير لمحمد صلاح عن التشكيل الأساسي لـ ليفربول في مباراة بالدوري الإنجليزي، وذلك أمام إيفرتون أيضًا في ديسمبر الماضي، نجح المصري في تسجيل 10 أهداف وصنع 3 آخرين في 14 مباراة.

ووصل بالفعل إلى 20 هدفًا في جميع المسابقات للموسم الثالث على التوالي، ومع تسجيله 16 هدفًا في الدوري الإنجليزي، فإنه مازال في سباق المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي للموسم الثالث على التوالي.

وحسب الشبكة ذاتها، فإن كلوب لا يدرك بشكل جيد قدرة محمد صلاح على التهديد المدمر للخصوم، والأرقام الهائلة التي يقدمها بشكل منتظم.

ليس هذا فقط، بل أن غيابه كان بمثابة تذكير لأولئك الذين - خلال فترة توقف الموسم - ربما نسوا الفارق الذي يصنعه صلاح.

وفي ظل غياب صلاح خلال مباراة الأمس، كان ساديو ماني هو عنصر القلق الأساسي لخط دفاع إيفرتون، حيث عمل الخصم على التصدي له بكل طاقتهم، مما أدى إلى ضعف التهديد الهجومي لليفربول.

وتم تكليف الياباني تاكومي مينامينو بملء دور صلاح، بشكل ظاهري، في مركز الجناح اليمنى، ورغم وجود بعض اللحظات المشجعة التي قدمها والتفاهم مع زملائه، إلا إنه كان من الملاحظ ميله للتوجه إلى مناطق العمق رغم عدم وجود حاجة له هناك.

واختتمت الشبكة تقريرها بإنه من المتوقع مشاركة محمد صلاح كأساسي في مباراة الأربعاء المقبل أمام كريستال بالاس، ولكن من الواضح أن ليفربول ليس هو نفسه بدون مو في الملعب.