تحدث هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن قرار إلغاء دوري كرة اليد، بعد عودة النشاط الرياضي الذي تجمد بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال حطب في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "قرار إلغاء دوري اليد لم يوصي به كل الأندية، ولكن القرار لم يكن بالتصويت من الأساس، وصدر من اتحاد كرة اليد وعن قناعة، ولو لم تكن إدارة الاتحاد مقتنعة لما ألغت البطولة".

وأضاف: "الاتحاد قرر الاجتماع لبحث إلغاء الدوري عملًا بمبدأ المشورة مع الأندية".

اقرأ أيضًا | الاتحاد المصري لـ كرة اليد يعلن إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم

اقرأ أيضًا | الزمالك مؤيدا إلغاء دوري اليد: موقفنا درس لإدارة مستهترة تستولى على الساعات

وأردف: "الدولة لها كل الاحترام والتقدير أقرت بعودة النشاط الرياضي، وأكدت وجود إجراءات احترازية وطبية، وبالتالي الأندية ليس لها أي حق في طلب إلغاء الدوري بسبب تخوفهم من كورونا، ولكن قد يكون لديهم بعض التحفظات المقبولة".

وتابع: "أندية دوري اليد كانت ترى صعوبة استكمال الدوري بسبب بطولة كأس العالم لليد، للحفاظ على اللاعبين من ضغط المباريات وحدوث إصابات، والدليل أن دوري 2000 وغيرهم بطولاتهم مستمرة".

واستكمل: "ظروف دوري اليد مختلفة عن كرة القدم، ولو اللجنة الخماسية ترى مصلحة اللعبة في أي قرار فستتخذه، وهي صاحبة الكلمة الأخيرة".

واختتم: "إذا اعترضت الأندية على قرار اللجنة الخماسية وقررت أن ترفع شكوى لجهة أعلى، ففي هذه الحالة الجهة الأعلى ستعيد الأمر إلى اللجنة الخماسية مرة أخرى، لأنهم المسؤولين".