أبدى مدرب فريق يوفنتوس، ماوريسيو ساري، ارتياحه بشأن الأداء الذي قدمه في مباراة الأمس أمام بولونيا في الدوري الإيطالي.

وفاز اليوفي بهدفين دون رد، في الجولة السابعة والعشرين.

شاهد أهداف المباراة

وقال ساري في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" عقب المباراة: "لقد كنا في حالة بدنية أفضل في اللقاء، حيث واصلنا الإيقاع والكثافة لمدة 70 دقيقة، بينما لم نستطع تقديم أداء بدني جيد بعد 20-30 دقيقة في كأس إيطاليا".

وأضاف: "بيرنارديسكي قدم أداءً جيدًا في آخر مشاركتين له، لقد منحنا انطباعًا إنه في حالة جيدة، لقد لعب بشكل جيد دفاعيًا، وكذلك من الناحية الهجومية، أنا سعيد من أجله، هو غالبًا ما يتعرض لانتقادات زائدة ويتم التقليل من قيمته".

وواصل: "كان لدينا فرص كثيرة لقتل المباراة بنتيجة 3-0، ولكن طاقتنا نفدت في النهاية، وكان علينا أن نلعب بشكل أعمق قليلًا، إنه ليس قرارًا تكتيكيًا أو فلسفيًا، إنه أمر فسيولوجي عندما تنخفض طاقة الجسم".

وأردف: "وجود لاعبين فرديين ذوي مستوى عالِ يعني أنه يمكنهم حل المباراة من أجلك في بعض الأحيان، لكننا نحتاج إلى وضع الفريق بأكمله في وضع يمكنهم فيه تقديم أفضل ما لديهم، ولكن أيضًا يمكننا مواصلة العمل عندما تكون هناك نجوم غائبة أو خارج مستواهم، من المحتمل أن يعانوا من تراجع مستواه في بعض الأيام، ومن ثم نحتاج إلى خيارات أخرى".

واستكمل: "دي ليخت؟ أصبح أكثر تأقلمًا مع أسلوبنا في كرة القدم الإيطالية، لقد جاء من هولندا حيث لا يقضوا الكثير من الوقت في الدفاع، لكنه تكيف بشكل أسرع مع الدوري الإيطالي مقارنة بلاعبين آخرين قدموا إلى هنا في نفس الوقت، سيصبح بالتأكيد أحد أفضل المدافعين في أوروبا".

ورد ساري على الانتقادات التي تعرض لها مؤخرًا، حيث قال: "في كرة القدم وفي الحياة هناك آراء وهناك حقائق، إذا استمعت إلى الآراء فستعتقد أن هذا الفريق ينهار، ولكن إذا نظرت إلى الحقيقة ستجد أننا في الصدارة".

واختتم: "كانت الانتقادات مفرطة ويمكن أن تكون بمثابة دافع لنا للعودة إلى مستوانا الذهني أكثر من الجسدي، الأمر الذي قد يستغرق وقتًا أطول قليلًا".