انتقل النزاع بين الأهلي والزمالك في مصر على لقب نادي القرن إلى المغرب، ودخلت جماهير ثلاثة أندية في مشادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أحقية أنديتهم باللقب الفخري.

بدأ الرجاء المغربي إثارة النزاع عندما نشر الحساب الرسمي للفريق عبر "فيس بوك" صورة لشعار النادي، تضمنت عبارة "نادي القرن العشرين في المغرب".

وتم إرفاق الصورة بجملة كان الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، نشرها في العام 2009، وجاء فيها: "الرجاء الذي توج بالبطولة المحلية في تسع مناسبات، احتل في عام 2000، المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لأفضل الأندية في القرن العشرين، خلف الأهلي المصري ومواطنه الزمالك".

وبعد هذه التدوينة، دخل مشجعو نادي الوداد المغربي الغريم التقليدي للرجاء في نوبة من الغضب والسخط عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يروا أن فريقهم هو الأحق باللقب معللين ذلك بعدد الألقاب التي حصلوا عليها سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي.

ودخل في النزاع مشجعو فريق الجيش الملكي والذي ينتمي للعاصمة المغربية الرباط، وأبدوا امتعاضهم من تدوينة الرجاء، وشددوا على أحقية فريقهم بالقب نادي القرن بالمغرب، على اعتبار أن الفريق كان الأبرز بين الأندية المغربية في القرن الماضي.

وفي هذا السياق أشارت صحيفة المنتخب المغربية، إلى أن الجدل الواسع في المغرب حول لقب نادي القرن جاء بعد أيام قليلة من تفجر أزمة بين عملاقي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، بعدما عاد النزاع بينهما على لقب نادي القرن الإفريقي.

واستطاع النادي الأهلي حصد اللقب في عام 2000، وأعلن الزمالك أنه تقدم بملف رسمي للطعن لدى المحكمة الرياضية الدولية ضد الاتحاد الإفريقي وإثبات أحقيته باللقب.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور في سابقة هي الأولى من نوعها، وضع لافتات على أسوار القلعة البيضاء تحمل جملة "الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات".