اعترف الدولي الكولومبي خاميس رودريجيز صانع ألعاب فريق ريال مدريد، أنه كان على بعد خطوات من الرحيل عن النادي الملكي، في سوق الانتقالات الصيفي، ولكن إدارة النادي الملكي رفضت رحيله لنادٍ بعينه.

خاميس رفض ذكر اسم النادي الذي رفض ريال مدريد انتقاله له، ولكن من المعروف أنه نادي أتلتيكو مدريد، حيث كان خاميس قد توصل لاتفاق بالفعل مع الروخي بلانكوس، ولكن الهزيمة بنتيجة 7-1 في الموسم التحضيري غيرّت الأمور ورفض النادي الملكي التفريط في نجمه لصالح الغريم الأزلي والتقليدي.

وقال خاميس في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لقد كان هناك عرض جيد من نادٍ إسباني لن أكشف عن هويته، لقد بدأت الموسم التحضيري مع  ريال مدريد دون رغبتي في ذلك، لأنني اعتقدت أن صفقة انتقالي إلى ذلك النادي الإسباني قد تم إغلاقها".

وأضاف: "عرفت منذ بداية الموسم أن دوري في مدريد لن يكون أساسيًا، في الدورات التدريبية الأولى في أغسطس لم يتم إشراكي في العمل التكتيكي، شعرت بعدم الارتياح لأنني لم أواجه ذلك من قبل، ولم يسمحوا لي بعد بذلك للنادي الإسباني، وطلبوا مني الذهاب لنادٍ آخر".

وواصل: "الناس حولي والمُقرّبين مني يجعلوني أشعر بالهدوء، ومن عملوا معي يعرفون ما أتحدث عنه".

اقرأ أيضًا.. خاميس: غيابي عن مباريات ريال مدريد؟ أود أيضًا معرفة لماذا لا ألعب!

خاميس رودريجيز - زين الدين زيدان

وعن شعوره عندما لا يلعب: "أنا صادق وأحب التنافس، أريد أن أتواجد دائمًا، في مدريد هناك لاعبون ذو جودة عالية وأعلم أنه مع موهبتي وبعض الاستمرارية يمكنني مساعدة الفريق في العديد من الجوانب؛ لكنني أفهم أن زيدان لديه لاعبيه الذي يثق بهم، لقد فاز معهم بأشياء مهمة".

وتابع: "هُناك أسباب دائمًا للقتال والكفاح في غضون أيام قليلة، سأصبح في التاسعة والعشرين من عمري، حيث أعتني بنفسي وأعمل، أعتقد أنه سيكون لدي عدة سنوات متبقية على أعلى مستوى".

وأكمل: "أريد الآن أكثر من أي وقت مضى أن أثبت لنفسي أنه يمكنني الاستمرار في البقاء بين نخبة اللاعبين، عقليتي ستساعدني على ذلك".

وأنهى تصريحاته ردًا على "هل تُريد البقاء في ريال مدريد؟"، قائلًا: "في المستقبل ليس من المعروف ما سيحدث، ولكن إذا أعطوني خيارًا، فسأختار ناديًا يمكنني فيه إظهار قدراتي، أنا أشعر بالهدوء من أجل ما أفعله، وعملي وموهبتي لا يمنعاني من الحلم".