انتقد محمد الطويلة، رئيس مجلس إدارة نادي النجوم، قرار عودة مسابقة الدوري الممتاز، مضيفا أن الدولة لا يجب أن تكون طرفا في مسألة استئناف النشاط الرياضي.

وأوضح الطويلة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الزمالك": "صدور قرار عودة  الدوري باسم الدولة أمر لا يليق، هذا شئ غريب، ولا يصح أن نقحم الدولة في تلك الأمور".

اقرأ أيضًا | مجلس الوزراء يؤكد عودة الدوري: قرار دولة

وأضاف: "لجنة بحث الأزمات منبثقة عن مجلس الوزراء، الدولة لها هيبة القرار صادر من لجنة منبثقة عن المجلس، تقول مثل ما أوقفنا الدوري لظروف، فنعطيك الإشارة لإعادة النشاط، وهذا لا يعني استكمال الدوري، هم لم يتحدثوا عن استكمال المسابقات".

وأردف: "كلمة استكمال لم تقال ولا مرة، لأن هذا دور الاتحادات الرياضية، هذا عمل فني وليس دور الدولة أو مجلس الوزراء".

وواصل: "هناك مليون سبب لعدم استكمال الدوري بعيدًا عن فيروس كورونا، أسباب متعلقة بالتوقيتات، لا يمكن أن يسعفنا الوقت لاستكمال الدوري، ولو أسعفنا سيكون على حساب دوري الموسم المقبل".

وتابع: "أوضحنا للجنة الخماسية فكرة استكمال الدوري مع الوضع الحالي والظروف الاقتصادية، ولعب المباريات في شهر يوليو وأغسطس اللقاءات عصرًا، الأفضل نلعب موسم جديد وتكون بدايته شهر سبتمبر المقبل".

واستطرد: "المستفيد من عودة الدوري هو النادي الأهلي، وهذا حقه مليون في المائة، والأهلي له حوالي 100 مليون جنية لدى الشركة الراعية، ومن الممكن أن يخسر هذه الأموال".

واختتم: "هل من المعقول أن 400 ناد ينفقون 300 مليون على إجراءات وتنقلات ومصاريف من أجل الأهلي؟".