أكد جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أنها حرصت على تعظيم دور الجمعية العمومية ونقلت وجهة نظرها للاتحاد الدولي، موضحًا موقف الجبلاية حال انحساب أي نادي من الدوري .

وقال جمال محمد علي في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "كان لابد من الحصول على رأي المدربين الذين طلبوا 6 أسابيع لكي يؤهلوا اللاعبين".

وأضاف: "البعض يرى أن عودة اللاعبين للتدريبات لابد أن تكون بعد المسحة الثانية للاعبين، والكل يدرك أننا نمر بظروف استثنائية".

وأردف: "كنا نتحدت بشأن عودة الدوري في الأسبوع الأول من شهر أغسطس ولكن بعد الحديث مع المدربين اليوم، ممكن نبدأ في الأسبوع الثاني".

وأوضح: "المدربون اقترحوا بداية الدوري يوم 15 أغسطس، ولم نحدد موعد انتهائه، لأننا لا نمتلك الأجندة الإفريقية".

وواصل: "قرار عودة الدوري نهائي ولا رجعة فيه، ولجنة المسابقات تعد جدول المباريات، وخلال أيام سنعلن عنه".

وعن رأي المدير الفني للزمالك باتريس كارتيرون أثناء الاجتماع، قال: "كان ضيفًا محترمًا وتحدث باحترافية شديدة جدًا ومنطقية، وقال إن الدوري المصري تتبقى به 16 مباراة لكل فريق عكس الدوريات الأوروبية، وقال أيضًا إن ضغط المباريات في الفترة المقبلة سيؤثر سلبًا على المنتخب القومي".

إقرأ أيضًا | كارتيرون: استئناف الدوري سيؤثر على منتخب مصر.. والزمالك قادر على هزيمة الرجاء

واستكمل: "لا نيه لدينا لإلغاء الهبوط ولم نتحدث عن ذلك، ودوري المجموعتين سيقلل من القيمة الفنية للدوري".

وأتم متحدثًا عن قرار مجلس إدارة الزمالك بعدم استكمال الدوري: "عندما قرأت الخبر في أحد المواقع تواصلت مع وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية وسألته هل هناك خطاب وصل من الزمالك بذلك، وأبلغني بعدم وصول شيء".

واختتم: "حال إعلان نادي عدم استكماله للدوري، سيجتمع أعضاء اللجنة الخماسية ونأخذ القرار المناسب ولدينا لوائح سنطبقها".