أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، عن منح الفيفا لـ الدوحة حق تنظيم واستضافة البطولة الدولية للمنتخبات العربية في العام المقبل، والتي تُقام لأول مرة، وتجمع كافة الدول العربية الـ22.

وتستضيف قطر منافسات بطولة كأس العالم المقبلة 2022، للمرة الأولى في تاريخ الدول العربية.

وقال الاتحاد القطري عبر حسابه بموقع "تويتر": "نعلن استضافة قطر للبطولة العربية للمنتخبات في العام المقبل، والتي أقرها مجلس الفيفا في اجتماعه هذا اليوم، ونتطلع إلى استقبال اللاعبين المشجعين من المنتخبات العربية المشاركة على استادات بطولة قطر 2022".

وأضاف الاتحاد: "تم تحديد موعد منافسات البطولة العربية لتُقام في الفترة من 1 ديسمبر 2021، حتى 18 من الشهر نفسه، من إفريقيا وآسيا بمشاركة اللاعبين المحليين".

طالع | فيفا يقدم 5 مقترحات لتعديل مواعيد المباريات الدولية ويعتمد إقامة البطولة العربية للمنتخبات

وجاء أيضًا على حساب قناة الكأس القطرية عبر "تويتر": "فيفا أعلن استضافة قطر العام المقبل بطولة للمنتخبات العربية بمشاركة 22 دولة، وذلك دعمًا لجهود الإعداد لاستضافة مونديال 2022 للمرة الأولى في العالم العربي".

وكان مجلس الاتحاد الدولي "فيفا"، في بيان رسمي اليوم الخميس، قد دعم البطولة العربية التي ستقام في عام 2021، والتي ستضم منتخبات كرة القدم للرجال في المنطقة العربية من إفريقيا وأسيا، على أن تضم لاعبين محلين وتقام خارج الأجندة الدولية.