علّق الدولي المصري السابق، محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر والأهلي سابقًا، على تتويج فريق ليفربول، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لأول مرة مُنذ 30 عامًا.

ليفربول توجّ باللقب رسميًا، بعد هزيمة مانشستر ستي على يد تشيلسي بهدفين لهدف، ضمن لقاءات الجولة الواحدة والثلاثين من البريميرليج (طالع تقرير المباراة).

وقال أبو تريكة في تصريحات عبر فضائية "بي إن سبورتس" عقب نهاية المباراة: "اللقب جاء بعد صبر 30 عامًا عن جدارة واستحقاق".

وأكمل: "كلوب بات الآن (سبيشال وان)، وليس (نورمال وان)، رجل لديه شخصية فريدة، هو من بنى مشروع ليفربول، أصبح بطل أوروبا، وأفضل فريق في أوروبا في الوقت الحالي، وأصبح بطل الدوري الإنجليزي الأقوى في العالم بأداء مُمتع"

اقرأ أيضًا.. يورجن كلوب يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي بعد تتويج ليفربول باللقب

وأضاف: "خسارة أن يأتي اللقب بدون جمهور، ولكن هذه الظروف لأنه لعب من أجل الجمهور وأمتعه بأداء دفاعي جيد، يملك أقوى خط دفاع، ولديهم ثاني أقوى خط هجوم، لديه 86 نقطة ومازال هناك سبع جولات على نهاية الموسم".

وواصل: "لقب يأتي عن جدارة واستحقاق بعد صراع مع منافس شرس، لكنه أجبر جوارديولا ومانشستر سيتي على رفع الراية البيضاء مبكرًا، نتيجة هذه الأسلوب وهذه القوة والشخصية الكبيرة لـ ليفربول".

وتابع: "تهانينا لـ ليفربول ولاعبيه ومشجعيه، ولـ محمد صلاح الذي مازال يقدم مواسم رائعة متتالية وبامتياز".

وأتم تصريحاته قائلًا: "ليفربول لديه أسلوب ممتع، ويقدمون كرة ممتعة، كرة بها شغف وإثارة لقب عن جدارة واستحقاق يستحقون هذا التتويج، موسم استثنائي لـ بطل أوروبا وبطل إنجلترا ولكن القادم أصعب لهم، ولكنهم قادرون على الحفاظ على هذا المستوى وهذه الألقاب".