استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم الجمعة، تدريباته في ملعب مختار التتش، استعدادًا لعودة المسابقات المحلية، والتي تقرر لها يوم 25 يوليو القادم.

تدريبات فردية لـ إكرامي ولطفي

خاض شريف إكرامي وعلي لطفي، حارسا الأهلي، تدريبات منفردة تحت قيادة يانكون ميشيل، مدرب الحراس، في مران المجموعة الأولى.

وضمت المجموعة الأولى التي خاضت المران كلا من: رمضان صبحي ومروان محسن  وشريف اكرامي وعمرو السولية وأحمد الشيخ ومحمد مجدي أقشة وأحمد فتحي وعلي لطفي وجونيور أجايي ومحمود متولي ومحمود وحيد ومحمد شكري وعربي بدر.

طالع أيضًا.. مصدر بـ الأهلي يعلن عبر بطولات تجديد عقد فايلر لمدة موسم

وشارك إكرامي ولطفي في التدريب البدني، قبل خوض فقرة منفردة في نهاية المران تحت إشراف مدرب الحراس، اشتملت على تدريبات خفيفة بالكرة.

إجراءات احترازية وقياس درجات الحرارة

فيما حرص خالد محمود، طبيب الأهلي، على تنفيذ بعض الإجراءات الوقائية والاحترازية، قبل انطلاق المران الذي بدأ في الثامنة والنصف صباح اليوم الجمعة على ملعب التتش بالجزيرة.

وحرص طبيب الأهلي على قياس درجات الحرارة للجهاز الفني واللاعبين فور وصولهم إلى مقر النادي قبل انطلاق المران؛ للاطمئنان على سلامة الجميع وجاهزيتهم، وفقا للبرنامج الاسترشادي الذي أعلنته وزارة الشباب والرياضة.

ويحرص الأهلي على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية، حيث تم تحديد بوابة لدخول اللاعبين وتسليمهم جميع الملابس أدوات التدريب للنزول مباشرة إلى أرض الملعب.

سيزا يجتمع باللاعبين

واجتمع ديفيد سيزا، المدرب العام للأهلي، باللاعبين في ملعب التتش قبل انطلاق المران، لشرح البرنامج التدريبي، الذي قامت المجموعة الأولى بتنفيذه، وعقب المحاضرة، قام اللاعبون بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات الإحماء بالكرة، تحت إشراف الجهاز المعاون للسويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق.

حمدي فتحي ومحمد محمود يواصلان التأهيل

فيما واصل الثنائي محمد محمود وحمدي فتحي، لاعبا الأهلي، تنفيذ البرنامج التأهيلي الخاص بهما.

وقام الثنائي بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات التأهيلية، تحت إشراف طارق عبدالعزيز إخصائي التأهيل بالنادي.

وقطع محمد محمود وحمدي فتحي شوطًا كبيرًا في طريق العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق ويقوم الثنائي بتنفيذ المرحلة الأخيرة من البرنامج التأهيلي قبل العودة للمشاركة الجماعية مع اللاعبين.

تدريبات بدنية وفقرة للتصويب

وركز الجهاز الفني للأهلي على الجانب البدني، في مران المجموعة الأولى، حيث خاض الفريق فقرة بدنية مطولة في المران استمرت ما يقرب من 50 دقيقة، لرفع معدل اللياقة البدنية.

كما بدأت المجموعة الثانية تدريباتها في العاشرة والنصف صباحًا، ضمن البرنامج الذي أعده الجهاز الفني بقيادة فايلر، حيث بدأ المران بمحاضرة نظرية من ديفيد سيزا ثم قام اللاعبون بالجري حول الملعب.

مران الأهل

واشتملت الفقرة الأولى في مران المجموعة الثانية على عمليات الإحماء وفقرة للتصويب على المرمى، شارك فيها جميع اللاعبين، قبل تنفيذ الجانب البدني.

وضمت المجموعة الثانية كلا من: محمد الشناوي ووليد سليمان وعلي معلول وأيمن أشرف ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وأليو ديانج وأليو بادجي وجيرالدو ومصطفى شوبير ومحمد فخري وشادي رضوان.

مران الأهلي