هنأ المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، ليفربول، بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لأول مرة مُنذ غياب دام 30 عامًا.

ليفربول توجّ باللقب رسميًا، بعد هزيمة مانشستر ستي على يد تشيلسي بهدفين لهدف على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن لقاءات الجولة الواحدة والثلاثين من البريميرليج (طالع تقرير المباراة).

وقال سولشاير في تصريحات نشرتها شبكة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية: "في البداية وقبل كل شيء، أي فريق يفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز يستحق ذلك ويستحق الثناء، إنه دوري ليس من السهل الفوز به".

وأضاف: "يورجن ولاعبوه أحسنوا، في كل مرة ترى فيها شخصًا أو نادٍ آخر يرفع الكأس يكون ذلك مؤلم بالنسبة لي، أعتقد أن هذا هو شعور كل شخص مرتبط بـ مانشستر يونايتد، جمهور ولاعبين، نريد العودة إلى طرق الفوز وهذا هو التحدي الذي نواجهه".

اقرأ أيضًا.. كلوب: لم أرد على مكالمات ملاك ليفربول بعد التتويج باللقب!

أولي جونار سولشاير

وواصل: "نحن الآن في وضع يُسمح لنا الآن بالتحسّن، لدينا هدف بالتأهل لدوري أبطال أوروبا، ونرتقى أكثر في الدوري، وسنبدأ تحدي البطولات، نحن في أفضل حالاتنا، جيدون جدًا".

وبسؤاله عن إمكانية مُحاكاة ما حقق السير أليكس فيرجسون من ألقاب مع اليونايتد، أجاب: "إن سلسلة الألقاب التي فزنا بها في ظل السير أليكس لن يكون من السهل على أي شخص محاكاتها".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "السير أليكس كان سيد البقاء في القمة؛ التحدي الذي يواجهنا هو التأكد من عدم مرور 26 سنة أو أكثر حتى المرة القادمة التي نفوز فيها باللقب، سنفعل كل ما في وسعنا لتقصير المسافة أو تجاوزها".