علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، زين الدين زيدان، على إقالة مدرب إسبانيول، أبيلاردو، قبل ساعات من مواجهة الفريقين ببطولة الدوري الإسباني.

ويحل ريال مدريد ضيفًا غدًا، الأحد، على ملعب "كورنيلا" في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة"، بقيادة الحكم ماتيو لاهوز.

ولكن منذ قليل، أعلن نادي إسبانيول عن إقالة أبيلاردو بسبب الأداء الفني للفريق والذي أدى إلى الاستمرار في المركز العشرين والأخير من ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة. (طالع التفاصيل)

ابيلاردو مدرب اسبانيول المقال

وتحدث زيدان عن إقالة أبيلاردو في المؤتمر الصحفي للمباراة، وقال: "لست مضطرًا إلى أن أعلق على أي شيء من هذا القبيل، حول إذا ما كان جيدًا أو سيئًا بالنسبة لفريقي".

وتابع: "لكنني متأسف لما حدث لأبيلاردو بكل تأكيد، الإقالة دائمًا ما هي إلا لحظة صعبة يعيشها المدرب".

وفاجأ زيدان الصحفيين في المؤتمر الصحفي من خلال الفيديو بالحديث عن خططه للاستمرار في عالم التدريب، وقال: "لن أستمر في التدريب لمدة 20 عامًا، سأعتزل قبل ذلك، ولكن بما إني مدرب غير عادي يمكن أن يحدث كل شيء، كما هو الحال دائمًا".

اقرأ أيضًا.. تقارير: بايرن ميونخ وزيدان لا يريدان أشرف حكيمي!

وواصل تصريحاته: "لا أعرف بالتحديد كم عدد السنوات التي سأستمر فيها بمنصب المدرب، كل ما كان في رأسي هو أن أصبح لاعبًا في كرة القدم منذ الطفولة ونجحت في الاستمرار بالملاعب لمدة 19 عامًا كلاعب، وعندما سألوني عن رغبتي في أن أصبح مدربًا كانت إجابتي بلا ولكن في النهاية كنت كذلك، إنها مهنة مرهقة، لكن بالتأكيد، لن يمر على وجودي في هذا المجال 20 عامًا".

وعن إذا ما كان لاعبًا أم مدرب أفضل: "بالتأكيد، كنت لاعبًا أفضل، ولكن كان هناك من هو افضل وفي النهاية سعيد بما حققته على مدار مسيرتي".

وعن مستقبله مع ريال مدريد: "أنا في أفضل نادٍ في العالم حاليًا، عندما أخسر مباراة ينتقدونني لكن هذا لن يغير شيئًا من خططي وهذا ما أخبر به جميع اللاعبين أن علينا الاستمرار فيما نقوم به وهو ما أركز عليه ومستقبلي أقل أهمية من أي شيء آخر يتعلق بمستوى الفريق".