تحدث يوسف أوباما لاعب فريق الكرة بنادي الزمالك عن أزمة استكمال بطولة الدوري المصري للموسم الجاري، بعد رغبته هو وزملائه في القلعة البيضاء رفض خوض المباريات.

لاعبو الزمالك أعلنوا مساء أمس الجمعة، رفضهم العودة للتدريبات استعدادًا لعودة الدوري خوفًا من فيروس كورونا.. طالع التفاصيل

وقال أوباما في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الزمالك": "جميع الناس تعيش ظروفًا قاسية خلال الثلاثة أشهر الماضية بسبب ظهور فيروس كورونا".

وأكمل: "عودة النشاط هو قرار الدولة وتحت أمرها في أي شئ، ولكن نحن في المجال الرياضي لنا وجهة نظر، وهي أن عودة الدوري في هذا التوقيت ستكون صعبة".

وتابع: "نريد اللعب والتدريب وعودة الحياة لطبيعتها كما هي بل وأفضل مما سبق، ولكن هناك 17 مباراة متبقية، متي وكيف سنلعبها".

وأردف: "معظم أندية الدوري تريد تأجيل المسابقة، وذلك لمصلحة الدولة، وأتمنى فهم الموضوع بشكل بسيط وودي".

وواصل: "كلنا أسرة واحدة في الزمالك وهذا هو موقفنا الحالي بقيادة مرتضى منصور، وسبب نجاحنا هو أخذ قرار موحد وهو جيد ونراه صحيحًا".

وبسؤاله عن طلبه من المدربين الحصول على راحة من المباريات؟، أجاب: "أنا أحلم بارتداء قميص الزمالك واستحالة أن أتحدث مع أي مدرب عن رغبتي في عدم لعب المباريات"

وأضاف: "هناك أوقات أثناء وجودي في الزمالك، كنت ألعب وأنا مصاب أو أعاني من خلع في الكتف".

واختتم: "خالد جلال مدرب الزمالك الأسبق، وقف بجانبي في وقت كنت أحتاج لهذا بشدة، وذلك عقب عودتي من وادي دجلة، وكنت لا أشارك لمدة عام ودفع بي بشكل أساسي وحملت شارة قيادة الفريق وقتها".