توجه تيتو جارسيا المدرب العام السابق لمنتخب مصر، بالاعتذار إلى الشعب المصري بسبب الإخفاق في بطولة كأس الأمم الأفريقية النسخة الماضية.

وودع المنتخب الوطني كأس الأمم الإفريقية الماضية والتي أقيمت على الملاعب المصرية من دور الثمانية على يد جنوب إفريقيا.

وقال جارسيا خلال حواره ببرنامح "ملعب أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "أعتذر للشعب المصري على المستوى غير اللائق الذي ظهر عليه المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية".

وتابع: "هناك لاعبون قد وصلوا إلينا متأخرين مثل محمد صلاح ومحمد النني، وتجمع الفريق كان متأخرًا، ولذلك لم نصل لمستوى الظهور الأمثل الذي كان متوقعًا".

وأضاف: "طريقة أجيري (المدير الفني السابق للمنتخب) كانت رائعة، حيث سجلنا 15 هدفًا في مرمى المنافسين، وهذا ما أتذكره وخلال البطولة سجلنا 4 أو 5 أهداف، طريقة أجيري لم تكن سيئة، ولكن لا أعلم السبب الحقيقي وراء الإخفاق ولا أجدد مبررا لما حدث".

وأردف: "كنا نعتمد في خطتنا دائمًا على تسجيل أكبر عدد من الأهداف، ولكن لم نكن نبني خطتنا على محمد صلاح مثلما ردد البعض، كنا نمتلك لاعبين جيدين مثل محمود حسن تريزيجه".

وواصل: "محمد صلاح بالفعل هو من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، ولكن كنا نعتمد على جميع اللاعبين، ربما الحالة البدنية لهم كانت مختلفة في هذا التوقيت ولم تتوفر لدينا اللياقة البدنية والذهنية على النحو الأمثل".

وأتم: "أكرر دائمًا، حاولت أن أبقي على عمرو وردة مع المنتخب بعد الأزمة التي تعرض لها؛ وذلك لأنه لم يتوفر لنا الأدلة الكافية سواء أخطأ أم لا، ولكن المشكلة أن هذا الأمر تحدث عنه الجميع بعيدًا عن الكرة، وردة شاب صغير السن وربما أخطأ ولكن ليس داخل معسكر المنتخب، فدعونا نقول أنه لو تمت جريمة قتل لابد أن يكون هناك دليل، عمرو وردة إنسان وليس لاعب كرة قدم فقط، أنا تمسكت به خوفًا من أن يضيع مستقبله".

وكان عمرو وردة قد طرد من معسكر المنتخب الوطني خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية بسبب تسريب فيديو غير أخلاقي له، قبل أن يعود الاتحاد المصري لكرة القدم السابق بقيادة هاني أبو ريدة في قراره بعد ضغط اللاعبين.