كشف حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن تفاصيل الجلسة التي جمعته مساء اليوم مع مسؤولي اتحاد الكرة لمناقشة مصير الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وجاء اجتماع الجهاز الفني للمنتخب المصري، للوقوف على الاحتياجات المطلوبة خلال المرحلة المقبلة ووضعها موضع الأولوية ومعرفة أخر المستجدات مع مدربي أندية الدوري، قبل استئناف بطولة الدوري المصري لتتماشي مع مصلحة الطرفين.

وقال حسام البدري في تصريحات صحفية: "ناقشنا في الاجتماع تصورنا في المرحلة المقبلة، والارتباطات في المستقبل".

وأضاف: "لم أطلب معسكرًا في سبتمبر، لأنه ليس هناك شيء واضح، وهذا خبر مغلوط وغير منطقي".

 وأكمل: "ننتظر إلى يوم الثلاثاء لكي نرى قرارات الاتحاد الإفريقي، وبناءً على هذه القرارات سنحدد التصور الأخير للمنتخب الوطني وتقديمه للجنة المسابقات من أجل جدول المباريات".

ويتواجد منتخب مصر مع جزر القمر وكينيا وتوجو في المجموعة السابعة المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وتابع: "بالتأكيد إذا تواجدت مباريات الدوري سيكون هذا في صالح منتخب مصر، وكل ما اهتممت به اليوم هو التصورات الخاصة بالمنتخب وجدول الفترة المقبلة". 

واسترسل مدرب المنتخب: "محمد صلاح فخر لنا جميعا وفوزه ببطولة الدوري الإنجليزي، تتويج لمجهوده ومشواره المميز وهو قدوة لكل الشباب".

يذكر أنه يتبقي 4 جولات على انتهاء تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، والتي تم تأجيل بعض مبارياتها بسبب وباء كورونا.

استطرد: "هناك إجتماع آخر بعد يوم الثلاثاء مباشرة سنجتمع لأن الاتحاد الأفريقي سيعلن عن المواعيد وبالتالي سنضع الأجندات والمباريات الرسمية والودية".

وبسؤاله هل يوجد أي معسكر قريب؟، أوضح: "لا توجد رؤية واضحة، لا بد من استخدام الفترة القادمة بكل تركيز وإن شاء الله الأزمة تنتهي ونصبح جاهزين للمرحلة القادمة ويكون تركيزنا في تصفيات كأس العالم".

وواصل: "هناك وجهات نظر إيجابية طرحها المديرون الفنيون في اجتماعهم مع أعضاء اتحاد الكرة بشأن ضغط المباريات وتأثير ذلك على اللاعبين والمقترحات كلها محل دراسة".

واختتم: "تطبيق نظام المجموعتين ليس في مصلحة بطولة الدوري الممتاز".