علق عمرو أنور المدير الفني لفريق الشباب بالأهلي، عن رأيه في رفض بعض الأندية لاستكمال الموسم الجاري من بطولة الدوري خلال الفترة المقبلة.

وطالبت بعض أندية الدوري الممتاز، بإلغاء الموسم الجاري بسبب صعوبة استكماله، رغم إعلان وزارة الرياضة واتحاد الكرة عن عودة المسابقة في يوليو المقبل.

وقال عمرو أنور في تصريحات تلفزيونية عبر قناة النهار: "عودة النشاط مهة جدًا، ومتعجب من الناس التي لا تريد عودة النشاط الرياضي، وليس لديهم أي مبرر لرفض استكمال الدوري، ولا أعرف كيف يفكرون".

وتابع: "مع احترامي لكل من يتحدث ويرفض عودة الدوري ولكن لا أحد منهم يقول كلاما مقنعا".

وأردف: "الأسباب الرئيسية للأندية الرافضة لعودة الدوري هي عدم دفع المستحقات والهبوط، وكل من يطالب بالإلغاء لن يدفع الـ 25% نسبة المشاركة للاعبين".

واستطرد: "75% من فرق الدوري معرضة للهبوط، وأريد الحديث عن فيروس كورونا والخوف على اللاعبين والمصلحة العامة، ومن الوارد إصابة اللاعب وهو متواجد في البيت".

وأضاف مدرب الأهلي: "أكبر خطأ ارتكبه اتحاد الكرة، هو اجتماعه مع مدربي أندية الدوري، وكان يجب على الجبلاية وضع المواعيد".

وأوضح: "هناك أندية معترضة على عودة النشاط، ولن تجري المسحات، نعم هذا حقها، ولكن هل تقدر على ذلك إذا طالب الاتحاد الإفريقي بإقامة مباريات دوري أبطال إفريقيا في أغسطس؟".

طالع | محمد عبد الواحد: الزمالك يتعرض للهجوم من "الإعلام الأهلاوي".. ودفاعي عنه ليس "تطبيل"

وواصل: "هناك ناد آخر يلعب في البطولة العربية، هل يستطيع رفض اللعب إذا خاطبه الاتحاد العربي؟".

ويشارك ناديي الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ويتواجدان في مرحلة الدور قبل النهائي، بينما يشارك الإسماعيلي كممثل وحيد للكرة المصري في البطولة العربية.

واختتم: "هناك تواصل مباشر بيني وبين سيد عبد الحفيظ، كل أسبوع هناك جلسة بيننا في النادي، وأقدم له تقرير شامل، وفايلر طلب من معاونيه متابعة فريق الشباب".