عادت المشاكل للظهور على السطح مرة أخرى في برشلونة بعد التعادل الأخير الذي حدث أمام سيلتا فيجو في الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني يوم السبت الماضي، على ملعب "بالايدوس".

تحدثت صحيفة "ماركا" خلال الساعات الماضية عن خلاف وفوضى بين اللاعبين والطاقم الفني، بعد انتقاد لويس سواريز لأسلوب مدربه، كيكي سيتين، عقب انتهاء المباراة بين الفريقين وهو ما أحدث لغطا كبيرا داخل غرفة اللاعبين. (طالع التفاصيل)

الأمر لم يتوقف عند ذلك الحد، بل أظهرت الكاميرات تجاهل ليونيل ميسي لتعليمات مساعد سيتين، إيدير سارابيا، ورفضه الاستماع إليه أثناء المباراة وهو ما يؤكد أن هناك أمر خاطئ في التعامل بين الطرفين وهو ما أدى إلى فقدان 4 نقاط منذ عودة النشاط والسماح لنادي ريال مدريد باعتلاء صدارة الدوري الإسباني.

خلاف اللاعبين بالتحديد مع سارابيا يأتي بسبب قيادته لبعض التدريبات الجماعية، مما أضطر إلى تدخل سيتين لتهدئة الوضع بين الطرفين لعدم تقبل اللاعبين تعليمات المدرب المساعد، بحسب شبكة "ESPN" الرياضية.

برشلونة

تغيير إدارة برشلونة للمدرب، إرنستو فالفيردي، بعد النتائج السلبية حتى شهر يناير لم يهدأ الأجواء داخل غرفة اللاعبين، وهو ما انعكس على أداء اللاعبين خارج "كامب نو" مع كيكي سيتين الذي خاض 17 مباراة منذ توليه المسئولية، فاز في 11 من بينهم 8 مباريات في ملعبه لكن الأداء لم يكن كما يتوقع الكثيرين.

خيار التعاقد مع سيتين لم يكن الأول لدى إدارة برشلونة، لكنهم فشلوا في الاستعانة بخدمات تشافي هيرنانديز الذي قرر البقاء في قطر مع السد لأن الوقت لم يكن مناسبًا لتدريبه العملاق الكتالوني.

وأفادت الشبكة الشهيرة أن خيار تغيير المدرب في برشلونة ما زال ممكنًا في نهاية الموسم إذا فشل الفريق في الفوز بأي بطولة من البطولتين اللتين يتنافس عليها سواء الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

ووضعت الإدارة اسما مؤقتا لخلافة سيتين في تدريب برشلونة وهو مدرب فريق الشباب، جارسيا بيمينتا، الذي طرُح اسمه من قبل في يناير وقت إقالة فالفيردي.