أعلن النجم الهولندي المخضرم آريين روبن، قبل أيام، عودته إلى الملاعب من خلال ناديه الأسبق جرونينجن، بعدما اعتزل في عام 2019، عقب قضاءه 10 سنوات مع نادي بايرن ميونخ الألماني.

روبن أوضح في تصريحاته أنه عاد لمساعدة ناديه الذي بدأ مسيرته معه، لكن كيف ساعدت سلسلة مايكل جوردن في إقناع روبن بالعودة للعب؟.

جرونينجن قدّم مقطع فيديو يظهر فيه روبن مع مشاهد من الفيلم الوثائقي الشهير "الرقصة الأخيرة" لنجم السلة الشهير مايكل جوردن.

المدير الفني لجرونينجن، مارك جان فليديروس صرّح في تصريحات نشرها موقع "جول" العالمي في نسخته البرتغالية: "ذهبت إلى ميونخ بدعوة من زوجة روبن، برنادين، وقررنا مفاجئة أريين هناك".

وأضاف: "كانت لحظة رائعة، طلبنا السوشي في مطعمه المفضل وقمنا بتجميع مشاهد من الفيلم الوثائقي (الرقصة الأخيرة)، مع لحظات من مسيرة روبن، وأفضل طريقة لمساعدة نادينا هي أن يلعب روبن معنا".

سلسة "الرقصة الأخيرة" لجوردن، التي أنتجتها "ESPN" وتم بثها أيضًا على "Netflix"، تابعت مسيرة جوردن في موسمه الأخير كلاعب لـشيكاغو بولز، وأسفرت المبادرة عن مشاهد غير منشورة حول واحدة من أكثر الفترات المجيدة في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين وألهمت روبن.

روبن ومايكل جوردن

ووفقاً لفليديروس، فقد تم الاتصال مع روبن في نهاية الشهر الماضي، بعد وقت قصير من إنهاء موسم الدوري الهولندي بسبب جائحة كورونا.

وتابع فليديروس: "ذهبنا إلى ميونخ للتحدث معه حول القدوم للعب لنا بعد أيام قليلة من تقاعده في مايو من العام الماضي، لم يحدث ذلك  لكننا ظللنا على اتصال ثم رتبنا الأمر سرًا مع زوجته".

روبن صرّح: "اعتزالي كان القرار الأصعب في مسيرتي، لقد أجبرتني الإصابات على هذا الأمر، أردت البقاء في بايرن ميونخ لمدة عام ثم الاستمتاع بوقتي مع عائلتي، ولكنني فعلت ذلك حقًا خلال العام الماضي لقد قمت بأشياء لم أتمكن بالقيام بها مثل التزلج".

وأضاف: "كنت أتدرب بجدية قبل أزمة فيروس كورونا من أجل المشاركة في ماراثون روتردام ولكن الأمر لم ينجح، لكنني أيضًا كنت على اتصال مع جرونينجن طيلة السنوات التي قضيتها بعيدًا عن النادي ولمدة 18 سنة".

يذكر أن جرونينجن هو النادي الذي بدأ فيه روبن مسيرته الكروية الاحترافية في عام 2000 ثم رحل إلى إيندهوفن بعد عامين ومنه إلى تشيلسي في عام 2004.

من إعلان فيلم الرقصة الأخيرة الوثائقي لـ مايكل جوردن: