أبدى حلمي طولان، المدير الفني لنادي إنبي، تعاطفه مع اللجنة الخماسية التي تُدير اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، خلال اجتماع الأندية الذي جمعهم، لتحديد الإجراءات التي سيستأنف بها النشاط الرياضي.

وأعلن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة عن عودة منافسات النشاط الرياضي والدوري المصري، بداية من يوم 25 يوليو المقبل، بعد توقف لأكثر من 3 أشهر بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد إجراء مسحة طبية على اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية للأندية.

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن استئناف الدوري 7 أغسطس

وأضاف حلمي طولان خلال مداخلة هاتفية عبر "برنامج اللعيب"، المُذاع عبر قناة "إم بي سي مصر": "تعاطفت بشكل كبير جدًا مع اللجنة الخماسية في الاجتماع، مدرب الزمالك كارتيرون طلب 8 أسابيع فترة إعداد، وهذا طلب منطقي، خصوصا بعد 4 شهور راحة".

تابع: "ولكن نحن شعرنا بتأزم الموقف بالنسبة للجنة الخماسية، قلنا سنأخذ فترة إعداد 6 اسابيع لأن المدرب الوحيد هو الذي يحاسب ويتخذ قرار ضده بالاستبعاد والرحيل".

وواصل: "هناك مسحات ولا ينفع أن نتدرب الا بعد ما المسحة الثانية، وقلت للجنة نتدرب بداية من 1-7 ورحبوا بهذا الكلام، وأن نبدأ الدوري 15 أغسطس".

استكمل: "فوجئنا بقرار الكاف بتأجيل كأس أمم إفريقيا، وأصبح هناك وقتا كافيا، أين تكافؤ الفرص؟ لماذا لا تحترمني وتحترم رأيي، أنا في قمة الهرم التدريبي في مصر، أعلم كيفية الإعداد وأفهم في الأمور الفنية بشكل جيد".

تساءل: "لماذا تجلسون معنا طالما اتخذتم القرارات مسبقا؟، أتيتم بنا لتضربوا بآرائنا عرض الحائط، وكان لا يوجد داعي للجلوس معنا، وهناك أعضاء في اللجنة الخماسية أنا دربتهم من قبل، وأبنائنا في اللجنة لم يحترما تاريخنا".