تحدث زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عقب الفوز على خيتافي بهدف دون رد، في منافسات الدوري الإسباني، ومصير لقب الليجا.

ريال مدريد يتصدر الليجا الآن بفارق 4 نقاط عن برشلونة، أقرب ملاحقيه، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات زيدان عقب المواجهة.

وقال الفرنسي: "أعتقد أننا عملنا بشكل جيد للغاية، ولكن الأهم هو الحالة البدنية الجيدة للاعبين، ونحن بخير، نفتقر إلى القليل من النضارة الهجومية، لكن الفريق قوي جدًا ونريد أن نستمر هكذا".

وأضاف: "المدرب واللاعبين يعانون دائمًا لأن المباريات تطلب ذلك، ليس من السهل القيام بما نقوم به، بدون المعاناة لا يمكنك تحقيق ما تهدف إليه".

وتابع زيدان: "كل شيء يسير على ما يرام، رغم صعوبة المهمة حيث نلعب كل 3 أيام، ما زالت هناك مباريات كثيرة متبقية ويجب أن نواصل ما نقوم به، إذا واصلنا بنفس المنوال وبنفس التضامن والوحدة والصلابة سنكون بخير، والآن علينا أخذ قسط من الراحة".

اقرأ أيضًا.. زيدان: رحيل ميسي عن برشلونة؟ نحب بقاء أفضل لاعبي الليجا هنا

وبشأن التبديلات التي قام بها أوضح زيدان: "كانت تغييرات اليوم مهمة، التبديلات تساهم في تغيير ديناميكية الفريق، جميع اللاعبين يساهمون بما لديهم، اليوم أردنا أن نستغل الأطراف عندما قمنا بإجراء التغييرات".

وعن مفتاح الفوز، أكد الفرنسي: "المفتاح هو اللاعبين، بدون معاناة لا يمكنك تحقيق أي شيء عظيم، وواجبي هو نقل الهدوء والصبر في الأوقات الصعبة، اللاعبون يؤمنون بما نقوم به، بالصبر والهدوء يمكننا تسجيل الأهداف، يجب أن نهنئ كل اللاعبين لأن ما نقوم به ليس سهلاً ".

وأتم بشأن اقتراب ريال مدريد من التتويج بالليجا وأن مصير اللقب بيديهم: "لا أتفق، إنهم ثلاث نقاط فقط، ثلاث نقاط مهمة جدًا ولكن لا شيء يتغير، يجب أن نكون سعداء ولكن يجب أن نستمر في العمل، إذا لم نفز بهذا الدوري فلن يكون ذلك بسبب أخطائنا، هذه هي كرة القدم ويجب أن تعاني كثيرًا من أجل الفوز، حتى انتهاء الدوري لا يمكنك القول إنك ستفوز".