نجح فريق مانشستر سيتي في العودة لدرب الانتصارات في البريميرليج من جديد، بالفوز على ليفربول، ليتعرض الريدز، للهزيمة الثانية في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

فريق حمُر الميرسيسايد تلقى خسارة قاسية على يد السيتي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس، على ملعب "الاتحاد"، ضمن لقاءات الجولة الثانية والثلاثين من البريميرليج (طالع تقرير المباراة).

تلك المباراة لم تغير شيئًا في موسم ليفربول أو مانشستر سيتي، إذ حسم الريدز اللقب بالفعل رسميًا، في الجولة الماضية، بعد سقوط السكاي بلو أمام تشيلسي بهدفين لهدف؛ لكن المباراة شهدت أكثر من رقم سلبي لـ كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وليفربول

المباراة شهدت العديد من الأرقام بعضها كارثي للريدز، ويُسلط "بطولات" الضوء عليها؛ حيث جاءت كالتالي:

- ليفربول يخسر مباراة في الدوري الإنجليزي لأول مرة بمشاركة كل من فيرجيل فان دايك وجو جوميز في خط الدفاع، إذ خاض الثنائي 24 مُباراة سويًا، انتصر ليفربول في 21، وتعادلا في 2، وخرجت الشباك نظيفة في 15 مواجهة.

- بهدفه أمس، فيل فودين وصل للهدف الرابع في الدوري الإنجليزي بعد استئناف الموسم، أكثر من أي لاعب آخر بعد العودة من التوقف.

- فودين أصبح أصغر لاعب بعمر 20 عامًا و35 يومًا، يتمكن من تسجّيل هدف وصناعة أخر أمام ليفربول.  

- لأول مرة جو جوميز يخسر مباراة مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، مُنذ 22 يناير 2018، أي قبل 892 يومًا.

- شباك أليسون بيكر تلقت 4 أهداف لأول مرة مُنذ أبريل 2018، عندما كان البرازيلي يلعب لـ روما، حين هُزم أمام ليفربول 5-0 في دوري أبطال أوروبا.

- لأول مرة يُسجّل رحيم سترلينج جناح مانشستر سيتي، هدفًا في شباك فريقه السابق ليفربول، حيث احتاج من أجل ذلك 8 مُباريات و11 ساعة و17 دقيقة.

رحيم سترلينيج ضد ليفربول

- ليفربول يفشل في التسجيل في خمس مواجهات مُتتالية خارج ملعبه للمرة الأولى مُنذ 28 عامًا، حيث عانى من ذلك في أبريل 1992.

- ليفربول أنهى الشوط الأول متأخرًا بثلاثية نظيفة، لأول مرة مُنذ مايو 2015، حينها هزم أمام ستوك سيتي 6-1.

أقرأ أيضًا.. بعد ضرب ليفربول برباعية.. مانشستر سيتي يحقق رقمًا مميزًا في الدوري الإنجليزي

- لأول مرة بعد 10 مُباريات، يتمكن كيفين دي بروين من إحراز هدف في شباك ليفربول.

- بعد الهدف والأسيست أمام ليفربول، دي بروين قد شارك في 30 هدفًا في آخر 31 مباراة له مع سيتي في الدوري الإنجليزي، إذ سجّل 12 هدفًا وقدم 18 تمريرة حاسمة.

- دي بروين وصل بالأمس للتمريرة رقم 63، بعد 150 مباراة له في البريميرليج، وهو أسرع لاعب في تاريخ المُسابقة يصل لهذا العدد من التمريرات الحاسمة بعد 150 مباراة، ويأتي خلفه إيرك كاتونا (53 تمريرة)، مسعود أوزيل (51)، دينيس بركامب (50)، تييري هنري (46).

- تلك هي ثاني أكبر خسارة لـ ليفربول مُنذ 2017، حينما خسر أيضًا أمام مانشستر سيتي 5-0.

- مباراة ليفربول، كانت رقم 400 لـ بيب جوارديولا في مسيرته بالدوريات، حيث وصل للانتصار رقم 306، بينما هُزم في 40 مباراة وتعادل في 54 مواجهة.