يرى الفرنسي آلان جريس، مدرب السنغال السابق، أن ساديو ماني، نجم ليفربول الإنجليزي، كان يستحق جائزة أفضل لاعب في العالم عن العام الماضي وليس ليونيل ميسي، أيقونة برشلونة الإسباني.

ولم يتواجد ماني، ضمن الثلاثة الأوائل بجائزة ذا بيست، إذ فاز ميسي بالجائزة وجاء فيرجيل فان دايك في المرتبة الثانية، بينما كان كريستيانو رونالدو ثالثًا.

اقرأ أيضًا.. كادينا سير: برشلونة مُتفاجئ من رغبة ميسي في الرحيل

وقال جريس، في تصريحات لشبكة "ESPN": "بالتأكيد كنت سأضع ساديو ماني في مرتبة أعلى من ميسي، وفقًا لما قدمه في الموسم الماضي".

وأضاف: "عندما كنت مدربًا لمنتخب السنغال، كان ساديو لا يزال شابًا ولكن كان يمتلك جميع المهلات الفنية والأخلاقية ليصبح لاعبًا عظيمًا كما هو الحال اليوم".

وتابع: "لم أتسلم بطاقة التصويت كمدرب لمنتخب التونسي، لذا لم أكن أنا من صوت نيابة عن تونس، لا أستطيع أن أقول من فعل ذلك، ولكن هذا ليس صوتي".

وتطرق جريس للحديث عن بيير أوباميانج، نجم آرسنال الإنجليزي، موضحًا: "بدايته مع منتخب الجابون جاءت من خلالي، لقد شاهدت بداية تطوره وتقدمه".

وأتم: "يمكننا جميعًا رؤية المستوى الذي وصل إليه الآن، نحن نتحدث عن إمكانية انتقاله إلى ريال مدريد، فهذا يوضح ما وصل إليه اللاعب من مستوى عالمي، والأمر نفسه ينطبق على ماني".