ما زال لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي فيسيل كوبي، أندريس إنييستا، يفكر في مستقبله بعد الاعتزال النهائي الذي لم يحدد موعده بعد عامين من الرحيل عن برشلونة.

أجرى إنييستا حوارًا مطولاً مع صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية عن مسيرته مع برشلونة ورأيه في ليونيل ميسي الذي جاوره على مدار سنوات طويلة داخل المستطيل الأخضر.

اقرأ أيضًا.. فيرون: لا أتخيل رحيل ميسي عن كامب نو

أندريس إنييستا

وبدأ أندريس حديثه عن سبب عدم انتقاله إلى فريق أوروبي آخر، وقال: "لم أكن أرغب في الذهاب إلى ناد آخر في القارة بعد برشلونة، لذلك قررت الانتقال إلى اليابان".

وتابع: "لم أتخيل فكرة مواجهة برشلونة لأنني أعطيت كل شيء لهذا النادي، وبالتالي، فكرت في الرحيل إلى دوري مختلف في بلد جديد لتعلم أشياء أخرى".

وبسؤاله، ما هي وجهتك بعد الاعتزال، أجاب: "سأحاول بعد ذلك أن أكون مدربًا، لكن مازال أمامي بعض الوقت لاتخاذ هذا القرار، أريد الاستمرار داخل الملعب خاصة وأنني أشعر بسعادة كبيرة للمشاركة في الدوري الياباني بسبب التنافس الشرس بين الأندية".

وعاد إنييستا للحديث عن فترته مع برشلونة: "التواجد مع هذا النادي الكبير أتاح لي الفرصة لمجاورة لاعبين رائعين مثل كارليس بويول، جيرارد بيكيه، داني ألفيس، إريك أبيدال وليونيل ميسي، لكن الأخير أمره مختلف".

وواصل تصريحاته: "بالنسبة لي، ليو رقم 1 لأنه يمتلك كل شيء، التمرير، المراوغة، تسجيل الأهداف وروح الفريق، يعرف كيف ومتى يكون حاسمًا في جميع المباريات تقريبًا، لم أر في حياتي لاعبًا حاسمًا وقويًا مثل ميسي".

ليونيل ميسي واندريس انييستا

واستمر: "ليو لاعب مختلف ولا يُقارن، ولا أحد يستطيع الوصول إلى مستواه، كل شخص له آرائه حول لاعبيه المفضلين، أرى أن ميسي لا يمكن مقارنته مع أي لاعب آخر حتى لو سجلوا نفس عدد الأهداف".

وانتقل إنييستا للحديث عن إبراهيموفيتش، وقال: "زلاتان يمكنه اللعب مع أي أسلوب لأي فريق ومع أي لاعب، واحد من أفضل المهاجمين في العالم، تجربته مع برشلونة لم تكن سهلة".

واختتم أندريس حواره بالحديث عن مباريات الكلاسيكو ضد ريال مدريد في عهد مورينيو: "كانت مواجهات صعبة ومعقدة للغاية، لا أعرف مورينيو شخصيًا، لا أعرف كيف يعمل ويدرب لكن لا يمكنني إنكار أنه مدرب رائع".