تورستن فرينجز، نجم الكرة الألمانية في الفترة من 1994 وحتى فبراير 2013 عندما اعتزل عالم الساحرة المستديرة في الدوري الأمريكي وتحديدًا مع فريق تورنتو الكندي.

مسيرة حافلة على مدار 18 عامًا، بدأها في ألمانيا آخن في عام 1994 وانتقل بعد 3 سنوات إلى فيردر بريمن الذي شهد تألقه ما بين عامي 1997 وحتى 2002.

انتقل فرينجز إلى بوروسيا دورتموند لمدة 4 سنوات بعد تواجده في قائمة ألمانيا في كأس العالم 2002 وحصوله على الميدالية الفضية، لكنه انتقل بعد نصف المدة إلي بايرن ميونخ ليحصل على بطولة الدوري الألماني مع العملاق البافاري.

تورستن فرينجز

ولكن بعد نهاية موسم 2004- 2005، عاد فرينجز إلى صفوف فيردر بريمن من جديد بسبب مشاركته في مركز مختلف عن ما اعتاد عليه تحت قيادة المدرب، فيليكس ماجات.

لعب فرينجز مع فيردر بريمن مرة أخرى لمدة 6 سنوات في الفترة من 2005 وحتى 2011، وفي نفس الفترة استعادة تورستن مستواه الفني ونجح في الحصول على برونزية كأس العالم للقارات 2005 وكأس العالم 2006 وفضية كأس أمم أوروبا 2008.

كان فرينجز ضمن أفضل فريق في بطولة الدوري الألماني 4 مرات أعوام 2002، 2004، 2006 و2007.

تورستن فرينجز بعد فيردر بريمن

قرر فرينجز بعد انتهاء مسيرته مع فيردر بريمن الاتجاه خارج أوروبا وتحديدًا فريق تورنتو الكندي ونجح في الحصول معه على لقب الدوري الكندي في عام 2012.

فرينجز اختص "بطولات" في أول حوار عربي مصري على مدار السنوات الماضية للحديث عن العديد من المواضيع الراهنة ولكن أولها فوز فريقه السابق بايرن ميونخ بالثنائية الدوري الألماني وكأس ألمانيا منذ قليل على حساب باير ليفركوزن وهل يمكنه الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا ويصبح بطل الثلاثية هذا الموسم، إليكم تفاصيل الحوار:

1- ما رأيك في فوز بايرن ميونخ بالثنائية هذا الموسم، وهل الفريق قادر على تحقيق الثلاثية هذا الموسم؟

فرينجز: "بايرن ميونخ فريق كبير، فوزه ببطولة الدوري والكأس يؤكد على سيطرته وهيمنته على كرة القدم في ألمانيا".

وتابع: "يمكن لبايرن ميونخ الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، خاصة وأنه أحد المرشحين المحتملين دائمًا لتحقيق اللقب في كل عام".

اقرأ أيضًا.. أرقام مثيرة من تتويج بايرن ميونخ بكأس ألمانيا

بايرن ميونخ بطل كأس ألمانيا

2- إذا لم يكن بايرن ميونخ بطلًا لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فمن هو المرشح المفضل لك بعد خروج البطل السابق ليفربول؟!

فرينجز: "التكهن بهوية البطل الجديد، سيعتمد الأمر على جاهزية الفرق المشاركة بعد عودة النشاط الكروي عقب أزمة فيروس كورونا".

وأشار: "لكن هناك فرق مرشحة بقوة في كل عام للفوز بدوري أبطال أوروبا مثل برشلونة، ريال مدريد وباريس سان جيرمان، لكن هذا العام يمكن أن يكون كل شيء مختلفًا، ولهذا قد تكون فرص بايرن ميونخ قوية لحصد اللقب القاري لهذا الموسم".

انتظرونا غدًا والجزء الثاني من حوار فرينجز وحديث عن إنجاز ليفربول مع يورجن كلوب والفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 30 عامًا، بماذا يتوقع  لمستقبل محمد صلاح، إشادة خاصة بزميله الأسبق في فيردر بريمن ومهاجم منتخب مصر محمد زيدان، وتأثير تأجيل يورو 2020 على منتخب ألمانيا من عدمه...