أعرب مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن ثقته بشأن عدم تطبيق عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والخاصة بمنع خوض المنافسات الأوروبية لمدة موسمين.

وكان اليويفا قد قرر معاقبة مانشستر سيتي بسبب مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف، وقدم سيتي استئنافًا لدى محكمة التحكيم الرياضية، حيث من المنتظر صدور القرار الأسبوع المقبل.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "نحن جاهزون، لدي أنا وأفراد النادي الكثير من الثقة والإيمان بأنه سيسمح لنا باللعب في دوري أبطال أوروبا العام المقبل".

وأضاف: "بالطبع نريد التواجد هناك، في 13 يوليو سنعرف القرار حتى يتمكن جميع العمال هنا واللاعبين والموظفين والنادي بأكمله من مواصلة النمو على مدى السنوات القليلة المقبلة".

اقرأ أيضًا.. كلوب: مانشستر سيتي وبايرن ميونخ المفضلان للفوز بدوري أبطال أوروبا

وستعود منافسات دوري أبطال أوروبا من جديد في شهر أغسطس المقبل بعد توقفها منذ مارس الماضي، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وهناك اتجاه لإقامة المباريات المتبقية في البرتغال، مما يعني حرمان مانشستر سيتي من استضافة ريال مدريد في ملعب الاتحاد.

وعندما سُئل عما إذا كان عدم اللعب في الاتحاد سيُعد خسارة بالنسبة لـ مانشستر سيتي، خاصة مع الأخذ في الاعتبار الحظ السيء للفريق في تلك البطولة خلال السنوات الماضي، أجاب جوارديولا: "لا تدعني أتحدث من فضلك".

وأوضح: "نحن متحمسون للغاية للعب ضد ريال مدريد، ملك هذه المسابقة، في مباراة الإياب، نود أن نلعب هنا، في مدينتنا نشعر بأننا قريبون من جماهيرنا، لكننا سنذهب حسب ما يقرر اليويفا، إذا قرر اللعب في بورتو، سنذهب إلى هناك".

وتابع: "أعرف بالضبط ما حدث في السنوات الأخيرة في دوري الأبطال، عندما تكون التفاصيل هي من تُحدث الفارق، فإنها ستكون دائمًا في ذكرياتي، ربما نكون محظوظين ذات يوم".

ويرى جوارديولا أن فوز مانشستر سيتي على ليفربول، الخميس الماضي، قد يُعد دليلًا بالنسبة لهم على قدرتهم المضي قدمًا في دوري الأبطال والفوز بالبطولة في النهاية.

وفاز مانشستر سيتي بأربعة أهداف دون رد، في ملعب الاتحاد.

واستمر الإسباني: "عندما تتغلب على خصوم مثل ليفربول، فإن ذلك يمنحنا رسالة بأننا نستطيع القيام بذلك (الفوز بدوري الأبطال)، ربما ليفربول هو أفضل فريق في العالم الآن، ولكني معجب بالطريقة التي لعبنا بها بشجاعة لا تصدق، لم يكن هناك خوف رغم أننا عرفنا جودة الخصم".

واختتم: "أظهرنا أننا نريد أن نلعب بالطريقة التي نعتقد أنها الأفضل، وقمنا بذلك".