رد محمد عواد حارس مرمى فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، على اتهامه بإدعاء إصابته بفيروس كورونا.

وكان عواد قد أعلن اصابته بـ "كوفيد 19" منذ أيام قليلة، قبل أن تكشف الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب تعافيه بعد أسبوع فقط.

وقال عواد في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأولى المصرية" عبر برنامج "التاسعة": "أن يتم شفائي سريعًا فهذا أمر الله، ولا أتخيل أن يظن الناس أنه يمكن لأحد أن يتاجر بمرضه من أجل كرة القدم".

وأضاف: "عودة الدوري من عدمه لا يعنيني في شيء - وأنا مالي - وحكيت الظروف التي حدثت معي من قبل".

اقرأ أيضًا | اتحاد الكرة لـ"بطولات": 3 شروط لخوض الأندية مباريات ودية

وأردف: "أعلنت نتيجة التحاليل من قبل لأنني اختلطت بالبعض، وهذه أمانة شعرت إنني سأتحمل ذنب من يصاب بسببي، لذلك أعلنت النتيجة".

وتابع: "لا علاقة لي بعودة النشاط أو لا، هذا قرار دولة يحترمه الجميع، ولا أريد أن يخلط الناس بين مرضي وعودة النشاط.. ولا يوجد أحد عاقل سيتاجر بمرضه".

وتابع: "طبيب الزمالك رفض وجودي أثناء خضوع لاعبي الفريق في المسحة الثانية المنتظرة بعد يومين، وأجري أنا المسحة الثالثة، وطالبني أولًا باستشارة مسؤولي وزارة الصحة، قبل أن يعاود الاتصال بي ويطالبني بالالتزام في المنزل 14 يومًا، وبعدها أجري المسحة الثالثة".

واستطرد: يوجد 27 حالة كورونا في الدوري ومصطفى فتحي مصاب بكورونا وستستكمل المسابقة؟، ما دخل عواد في تلك القصة؟، هل إصابة عواد بالكورونا هي التي ستوقف الدوري؟".

واختتم عواد: "طالما الدولة رأت أن الدوري يعود في هذا التوقيت دون تأثير سلبي والأمور ستسير بشكل جيد في الفترة المقبلة، سنساند الدولة في كل قرار، ونتمنى عودة الحياة لطبيعتها".