أكد عبده عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، أن استئناف بطولة دوري كرة اليد للمحترفين، بداية من منتصف شهر سبتمبر المقبل.

وكان قد أصدر الاتحاد بيانا صحفيا جاء فيه ما يلي: يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واجبة الإتباع لعودة النشاط الرياضي طبقا للكود " ٢" الخاص بالدليل الإرشادي لضوابط عودة النشاط بالاتحادات الرياضية الواردة من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية بعد أن تقرر استئناف بطولات الدوري. طالع التفاصيل

أضاف عبد الوهاب خلال مداخلة هاتفية عبر أثير راديو أون سبورت إف إم: "قرارنا الأول بإلغاء بطولة الدوري للمحترفين كان بناءً على وجهة نظر فنية، للمدير الفني لمنتخب مصر الأول، الذي رأى أنه لا يجوز بداية المنافسات بمباريات كبيرة بين الأهلي والزمالك".

تابع: "المدرب تكلم من وجهة نظر فنية أن يبدأ الموسم الجديد بعد فترة إعداد شهرين خاصة بعد راحة كبيرة حصل عليها اللاعبون في الفترة الماضية، لذا طلب بدء الموسم بعد فترة إعداد".

وواصل: "أما عن وجهة نظري الشخصية أنا كنت أرى أن نبدأ بموسم جديد مثلما كان يرى المدير الفنى للمنتخب بتسجيل جديد وانتقالات اللاعبين".

استكمل: "الموسم سينتهي في شهر أكتوبر المقبل، والموسم الجديد سيبدأ بعده مباشرة، واللاعب لم يكن مستعد ومنسجم جيدًا مع فريقه، علاوة على الاتصالات التي سيتلقاها خلال فترة الانتقالات الحالية".

أكمل: "نحن مع قرار وتوجه الدولة باستكمال الموسم القديم وتم ضبط الأمور على الأوضاع الجديدة".

اختتم: "كأس العالم سيقام بجماهير حتى مع وجود فيروس كورونا سيتم وضع إجراءت احترازية لأن البطولة لن تنجح بدون جماهير".