تحدث أحمد بلال مهاجم الأهلي الأسبق، على ذكرياته مع مباراة الـ6-1 الشهيرة أمام الزمالك، كما أوضح سبب ابتعاده عن منتخب مصر أثناء وجود حسن شحاتة على رأس القيادة الفنية.

وقال أحمد بلال في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "حزنت لعدم تسجيلي في مباراة الـ6-1 بين الأهلي والزمالك، والتسجيل وقتها كان سهلًا، ولكن هناك مباريات تمر عليك ويكون دورك فيها صناعة الأهداف فقط، والمباراة كانت مرسومة على خالد بييو".

وأضاف: "لم نتخيل أن نفوز على الزمالك بهذه النتيجة، استحالة، لأن الزمالك كان فريقًا متميزًا ولعبنا على الانسجام والكرة الجماعية واستطعنا من خلال العناصر المتواجدة في ذلك الوقت أن نحقق الفوز".

وأوضح: "بالرغم من الفوز 6-1 إلا أن مانويل جوزيه كان غاضبًا جدًا، وقال إن المباراة كان يمكن أن تتنهي بـ10 أهداف، وتكون نتيجة تاريخية لن تتكرر مرة أخرى".

وعن عدم انضمامه لمنتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2006؟، قال بلال: "حدثت مشادة خفيفة بيني وبين حسن شحاتة أو سوء فهم، كان السبب في استبعادي طوال فترة وجوده في المنتخب".

وتابع: "إمكانياتي كان تسمح أن أكون متواجدًا بشكل أساسي لو لم يكن هناك مشاكل مع شحاتة، والأخير مدرب محترم جدًا ولديه قدرات وإمكانيات، وكان محظوظًا بالجيل المتواجد المتجانس الكبير القوي فنيا، واستاطاع أن يديره بشكل جيد".

طالع | وائل جمعة بعد قرار مرتضى منصور بحذف اسم حسن شحاتة: من أنتم؟

وأردف: "انتمائي وحبي للنادي الأهلي سبب لي عدة مشاكل، كما أنه سبب لرفضي عرض الزمالك، ولم اتخيل أن أكون متواجدًا في النادي المنافس، رغم أني رحلت بمشكلة مع حسام البدري".

وواصل مهاجم الأهلي الأسبق: "لم أنتقد مصطفى محمد ولكنه لاعب جيد ولديه إمكانيات جيدة ولكنه في حاجة إلى تطوير نفسه في بعض الاشياء، لكي يصبح رقم واحد في مصر".

واختتم: "مصطفى محمد يُعد الأفضل في مصر وهذا يقال عنه لأنه ليس له منافس، لا يوجد في مصر مهاجمين، ومحمد شريف وأحمد ياسر ومصطفى محمد وصلاح محسن جيدون، ولكن هل هم يتحملون مسئولية قيادة منتخب مصر".