لم يتجنب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني، الدخول في الجدل المثار في الوقت الحالي بسبب الاتهامات التي يتلقاها ريال مدريد بمحاباة الحكام في الدوري الإسباني.

ووجهت بعض الاتهامات ضد ريال مدريد بعد نهاية مباراة أتلتيك بلباو التي فاز فيها الفريق الإسباني بهدف نظيف أحرزه، سيرجيو راموس، من ركلة جزاء.

وشكك لاعبو أتلتيك بلباو في صحة ركلة جزاء بالإضافة إلى مطالبتهم بمعاقبة راموس على احتكاك قوي بينه وبين راؤول جارسيا في الشوط الثاني.

الأمر لم يتوقف عند أتلتيك بلباو، بل تحدث جيرارد بيكيه مدافع برشلونة ورئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، عن مجاملة التحكيم لصالح ريال مدريد في المباريات الأخيرة. (طالع تصريحات بارتوميو)

تقنية الVAR في الدوري الاسباني

وعلق سيميوني هو الآخر على الأمر من خلال مؤتمره الصحفي لمباراة الغد أمام سيلتا فيجو في بطولة الدوري الإسباني، وقال: "الجميع بات يشعر بالخطر من القرارات التحكيمية مؤخرًا على الرغم من وضوحها بعد استخدام تقنية الـVAR".

وتابع: "لن أكرر ما قلته سابقًا، وليس من المنطقي الآن أن أتحدث عنها".

وكان سيميوني قد أكد من قبل أن الدوري الإسباني مجهز لصالح ريال مدريد.

وأضاف: "لكن احتساب العديد من ركلات الجزاء لصالح ريال مدريد يأتي بسبب كثافة الهجوم الذي يشنه لاعبوه على مرمى الخصم وتواجدهم بشكل دائم في مناطق جزاء المنافس".

وعن أخطاء تقنية الـVAR: "قبل استخدامها في الدوري الإسباني، كان الحكام أيضًا يخطئون، ومع استخدامها في الوقت الحالي من المفترض أن تسهل من مهمتهم كثيرًا".

وأتم: "الأمور باتت أكثر وضوحًا أمام الحكام في ظل سرعة سير أحداث المباريات، لكن في النهاية يمكنهم مراجعة الحالات الجدلية من خلال شاشة تلفزيون، وكذلك المشاهدين في منازلهم سواء كان القرار صحيح أم خاطئ".