أعلن نادي برشلونة الإسباني، تفاصيل اجتماع إدارته اليوم الإثنين، بشأن قضية تدبير حملات على مواقع التواصل الاجتماعي لتشويه سمعة لاعبي البارسا ونجوم النادي السابقين.

واتهمت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، بالتعاقد مع شركة "I3 Ventures"، من أجل توجيه الرأي العام عبر صفحات التواصل الاجتماعي وتلميع صورته، وتشويه صور بعض اللاعبين، مثل ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه وتشافي هيرنانديز وبيب جوارديولا. (طالع التفاصيل)

وقال النادي الكتالوني في بيان نشر على الموقع الرسمي لبرشلونة: "لم يتم تكليف أي طرف بإعداد حملات تشهير بأحد، لم يكن هناك أي سلوك غير سوي".

وأضاف البيان: "بالنسبة للتكاليف المالية، كان ذلك وفق أسعار السوق، إلا أن بروتوكولات الموافقة الداخلية بالنادي لم يتم اتباعها، رغم أن مجلس الإدارة قد تم إبلاغه بالفعل بهذا المشروع".

وأفاد: "أن العمل المفترض إنجازه لم يكتمل وبالتالي الخدمات التي حصل عليها النادي تساوي 620 ألف يورو".

وأكد: "بعد الكشف عن هذه الاستنتاجات، نطالب وسائل الإعلام ممن نسبوا إلينا التصرفات المذكورة أعلاه إلى كياننا، أن يصححوا هذه المعلومات التي لا أساس لها من الصحة".

ونوه: "في حالة عدم حدوث ذلك، سيحتفظ برشلونة بالإجراءات القانونية المناسبة للدفاع عن مصالحه المشروعة".

وأكمل: "تم عزل خاومي ماسفيرير، مستشار بارتوميو السابق وإيقافه العمل بعد ما بدر منه، وسيتمر الوضع على ما هو عليه".

وتابع: "الضرر الذي لحق بسمعة النادي والذي بالكاد يمكن إصلاحه، لكننا نطمح إلى ذلك، الإدارة ليست خالية من العيوب، لكن لم يكن هناك أي تشهير أو تجاوز في التكاليف المالية".

وأتم: "نحن نطمح في إصلاح بعض الأضرار التي لحقت بنا، سنواصل مراقبة شبكات التواصل الاجتماعي، لأن ذلك جزء من التزامنا، كان علينا حماية أنفسنا منذ البداية حتى لا نتأذى، ويمكننا أن نتذكر أكثر من موقف في هذا الصدد".