أشاد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، بأداء لاعبيه على الرغم من الخسارة في الجولة الماضية أمام ساوثهامبتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسقط مانشستر سيتي للمرة التاسعة في البطولة بعد الخسارة بهدف نظيف، على الرغم من فوز كتيبة المدرب بيب جوارديولا يوم، الخميس الماضي، أمام ليفربول بنتيجة 4-0.

اقرأ أيضًا| رد غير متوقع.. جوارديولا يكشف موقفه من انضمام ميسي إلى مانشستر سيتي

بيب جوارديولا

وتحدث جوارديولا عن رأيه في أداء لاعبي مانشستر سيتي خلال الأسبوع الماضي في مؤتمره الصحفي لمباراة نيوكاسل يونايتد، وقال: "لعبنا بشكل جيد جدًا خلال المباراتين على الرغم من الهزيمة الماضية".

وتابع: "علينا الإشادة بالتزام لاعبي مانشستر سيتي خاصة بعد نجاحهم في تقديم مستويات فنية مميزة على مدار آخر 3 مواسم، ولكن ما تزال لدينا فرص كثيرة للعودة إلى المسار الصحيح في المواسم المقبلة".

وأضاف: نحتاج إلى 4 نقاط أخرى من أجل حسم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وأثق كثيرًا في قدرات جميع اللاعبين وأننا لن نسترخي في مباريات الدوري المتبقية".

وعن قرار المحكمة الرياضية بشأن اختراق قوانين اللعب المالي النظيف: "ننتظر يوم 13 يوليو لمعرفة الحكم النهائي، وبعد ذلك سأعطي رأيي حول الأمر".

وانتقل بيب للحديث عن مباراة نيوكاسل ومواجهة بروس: "مدرب رائع ونجح في تقديم مستويات جيدة مع الفريق وتجنب المنافسة على الهبوط إلى الدرجة الثانية، بعد معاناتهم في الموسم الماضي، مباراة الدور الأول كانت صعبة وفقدنا نقطتين بها لذلك أتمنى أن نقدم مستوى جيد مثلما فعلنا أمامهم في كأس الاتحاد الإنجليزي (الفوز بهدفين نظيفين)".

وعن جيسوس: "أتمنى أن يستمر جابريل على الأداء الذي قدمه في مباراة ساوثهامبتون الأخيرة، ربما كان أحد أفضل مستوياته معنا منذ بداية هذا الموسم".

وعبر جوارديولا عن رأيه في استمرار فترة الراحة التي يحصل عليها بسبب حرارة الطقس بالموسم المقبل، وقال: "لا أريد استمرارها، اعتقد أننا فعلنا ذلك بسبب الوضع الراهن الذي نعيش فيه وعودة المباريات الرسمية بعد 3 أسابيع فقط كفترة إعداد".

وعن فارق النقاط الكبير مع ليفربول: "عندما تخسر 9 مباريات لا يمكنك أبدًا الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، كان يحدث ذلك من قبل لكن الآن الأمر بات أكثر صعوبة، هناك بعض المشاكل التي نعاني منها منذ بداية الموسم وهي عدم استغلال الفرص للتسجيل في مرمى المنافس والفوز كما حدث أمام توتنهام من قبل وتعادلنا في النهاية رغم أننا قمنا بخلق أكثر من 20 فرصة".

واختتم بيب تصريحاته عن مباراة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا وقال: "هناك بعض التقارير التي تتحدث عن بعض الضغوط التي مارستها من أجل إقامة المباراة في مانشستر، لكنني لست بتلك القوة من أجل التأثير على قرار الاتحاد الأوروبي، لأن لديهم بروتوكولات محددة يقومون بالعمل بها، لقد قلت من قبل إنني أريد اللعب في مانشستر لكننا سنقبل بأي قرار يتخذه يويفا، كل ما أريد هو مواجهة ريال مدريد ولم أجري أي اتصالات تليفونية للتأثير على الأمر".