أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني هذا الأسبوع منح مهاجمه الشاب، إيرلينج هالاند، القميص رقم 9 بدءًا من الموسم المقبل.

هالاند، انتقل إلى دورتموند في يناير الماضي، وتمكن من إثبات نفسه سريعًا إذ سجل 16 هدفًا وصنع 3 في 18 مباراة بمختلف المسابقات.

اقرأ أيضًا.. فيديو | سانشو يختار تشكيله المفضل في لعبة فيفا: ليفاندوفسكي يقود الهجوم

ويمثل القميص رقم 9، بشرى سيئة لحامليه في دورتموند، خلال السنوات الأخيرة، وتحديدًا منذ رحيل روبرت ليفاندوفسكي عن صفوف الفريق الأصفر والأسود، في صيف 2014.

تشيرو إيموبيلي

تشيرو إيموبيلي

وبعد خروج ليفاندوفسكي، الذي سجل لدورتموند 103 أهداف وصنع 42 أخرى، من سيجنال إيدونا بارك، تعاقد البي فاو بي، مع الإيطالي تشيرو إيموبيلي.

وسجل إيموبيلي، 10 أهداف وصنع 3 أخرى في 34 مباراة بمختلف المسابقات، إلا أنه شعر بالعزلة في ألمانيا، إذ قال "لقد عانيت كثيرًا في ألمانيا بسبب عدم تأقلمي مع البيئة الموجودة هناك، خاصة اللغة التي لم أفهمها مطلقًا".

ورحل الدولي الإيطالي عن صفوف دورتموند بعد موسم واحد في ألمانيا إلى إشبيلية الإسباني، ومنه إلى تورينو، قبل أن يستقر به الحال في لاتسيو.

عدنان يانوزاي

عدنان يانوزاي

وخلف عدنان يانوزاي، إيموبيلي في حمل القميص رقم 9 في دورتموند، إذ لعب بقميص أسود الفيستيفال لمدة 6 أشهر، بعدما انتقل إلى الفريق على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد.

وشارك يانوزاي خلال تلك المدة في 12 مباراة، ولم يتمكن من هز الشباك، مكتفيًا بصناعة 3 أهداف فقط.

إيمري مور

إيمري مور

بعدها تم التعاقد مع التركي أيمري مور، قادمًا من نوردشيلاند الدنماركي، ليلعب مع دورتموند، موسم واحد، شارك خلاله في 19 مباراة، مسجلاً هدفًا وصنع 3 أخرى، وذلك قبل أن يرحل في صيف 2017 صوب سيلتا فيجو الإسباني.

أندريه يارمولينكو

يارمولينكو

فيما انضم أندريه يارمولينكو، إلى قائمة حاملي هذا الرقم في دورتموند، بعد أن استقدمه الأخير من دينامو كييف الأوكراني في صيف 2017.

وشارك يارمولينكو في 26 مباراة مع البي فاو بي، سجل خلالها 6 أهداف، ولكنه تعرض لإصابات كثيرة ليرحل إلى وست هام الإنجليزي، في صيف 2018

باكو ألكاسير

باكو ألكاسير

ربما يكون ألكاسير هو أفضل مهاجم تعاقد مع دورتموند بعد ليفاندوفسكي، وقبل قدوم هالاند، إلا أن لعنة الرقم 9 أنهت مشواره مع البي فاو بي سريعًا.

دورتموند استعار ألكاسير من برشلونة في صيف 2018 قبل أن يشتريه بشكل نهائي في وقت لاحق.

وتمكن ألكاسير من تسجيل 26 هدفًا وصناعة 4 أخرى في 46 مبارة، لعبها مع دورتموند في مختلف المسابقات.

وبدون مقدمات رحل ألكاسير في يناير الماضي إلى فياريال الإسباني، في ظل إصرار دورتموند على التعاقد مع هالاند ومنحه مركزًا أساسيًا على حساب مهاجم البارسا السابق.