تحدث عماد النحاس المدير الفني لفريق المقاولون العرب، عن صفقة رحيل لاعبه طاهر محمد طاهر لصفوف الأهلي، والإجراءات الاحترازية قبل استئناف بطولة الدوري الممتاز.

وكان الأهلي قد توصل لاتفاق مع مسؤولي المقاولون العرب عن طريق جلسة بين رئيسي الناديين محمود الخطيب ومحمد محسن صلاح.

وقال النحاس في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "الأهلي دخل البيت من بابه وحصل على موافقة المقاولون قبل التفاوض مع طاهر".

طالع | الأهلي يعلن التوصل لاتفاق نهائي مع المقاولون بشأن صفقة طاهر محمد طاهر

وأضاف: "علمت أن الصفقة تمت وأبارك للاعب، وإن شاء الله أتمنى أن نعوض طاهر الذي أتمنى له التوفيق مع المارد الأحمر".

وتابع: "طاهر مفيد في مركز الجناح، يمتلك رغبة وعزيمة وطموح وكان يركز في الاحتراف دائمًا، كان يضع نفسه تحت ضغوطات بعد تعرضه لإصابات كثيرة، ولكنه سيكون إضافة كبيرة للأهلي وسنفتقده في المقاولون، ونحن لا نقف أمام أي لاعب ومن الممكن أن نلقي نظرة على قطاع الناشئين لتعويض رحيله".

وواصل: "طاهر كان يمتلك عروضًا من الأهلي والزمالك وبيراميدز في الموسم الماضي، وهو كان متمسكًا بالاحتراف ليكون امتدادًا لمحمد صلاح، وكنا قد جددنا له 3 سنوات بناءً على رغبته حتى يأتي له عرض أوروبي".

وأردف: "اللاعب غير رغبته في بداية الموسم الجاري وأخبرني أنه يريد أن يخوض تحديا جديدًا مع النادي الأهلي، وأنا نصحته أنه حتى لو انضم للأهلي لا بد أن يظل حلم الاحتراف في ذهنه".

واستكمل: "انتقال طاهر محمد طاهر للأهلي بمقابل مالي فقط دون أي صفقات تبادلية، ومن الممكن أن نطلب لاعبين من النادي الأهلي ولكن نهاية الموسم وليس الآن".

واستطرد: "لأن أي لاعب سيأتي لنا من الأهلي سيكون إضافة لنا، ولكن ليس الآن، ربما ننتظر لشهر أكتوبر لمعرفة إعارات الأهلي لتحديد احتياجاتنا منهم".

وعن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها قبل استئناف الدوري، قال: "أجرينا آخر مسحة والأمور جيدة ولا توجد أي إصابات بعد ظهور حالتين قبل ذلك ولكن نتيجة المسحة الآخيرة أظهرت سلبية كل الحالات".

وأتم: "أما من الناحية الفنية المقاولون مثل باقي الأندية بالتأكيد اللاعبون يحتاجون لشحن بطاريات قبل استئناف الدوري، أوزان اللاعبين ليست زائدة بقدر كبير من الممكن كيلو أو 2 وهذا أمر سهل تعويضه".