أكد المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، أنّ فريق الشياطين الحمُر، لن ينتظر مساعدة الفرق الأخرى من أجل إنهاء موسم البريميرليج بين الأربعة الكبار من أجل التأهل لمُسابقة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر يونايتد يحتل المركز الخامس في سلم ترتيب البريميرليج، برصيد 55 نقطة، وتفصله 4 نقاط عن المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا مع تبقى مباراة أكثر لليونايتد، بعدما تعادل ليستر سيتي مع آرسنال بهدفٍ لمثله، أمس الثلاثاء (طالع جدول ترتيب البريميرليج).

وردًا على "بعد تعادل ليستر بالأمس، الآن إذا فاز يونايتد في كل المباريات القادمة، سوف تنهون الموسم بين الأربعة الكبار، هل تعتقد أنكم بحاجة للفوز بكل المباريات المُقبلة؟"، أجاب: "نعم، أعتقد ذلك".

وأضاف سولشاير خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة أستون فيلا: "أنت لا تعرف أبدًا ما الذي يُمكن أنّ يحدث، الفرق من حولنا تلعب بشكل جيد، ونحن علينا أنّ نركز فقط على مبارياتنا، إذا فزنا في كل المباريات، فسوف ننهي الموسم بين الأربعة الكبار، لا يُمكننا انتظار المُساعدة من أي نادٍ آخر".

وشدد: "علينا أنّ نفعل ذلك بأنفسنا (الفوز بكل المباريات القادمة لضامن التأهل لدوري الأبطال)، نحن ننمو كفريق، ونعرف أنه خلال الموسم المُقبل، يُمكننا وضع تحدٍ مُختلف".

وعن عدم هزيمة يونايتد في الـ16 مباراة الماضية: "كلاعب كرة قدم، لا يُمكنك اكتساب الثقة من الثلاجة!، عليك أنّ تحصل عليها من ما تفعله في التدريبات كل يوم، وأيضًا النتائج مهمة".

أقرأ أيضًا.. سولشاير يشيد بـ نجم أستون فيلا.. ويؤكد: علينا الحذر من هجماتهم المرتدة

وأكمل: "المباريات الـ16 الأخيرة منحتنا المزيد من الثقة، ولكن عدم الخسارة في 16 مباراة ليس ما يسعى له نادٍ مثل مانشستر يونايتد، لا يزال بإمكاننا خوض العديد من المباريات دون هزيمة، إذا ركزنا على الأشياء الصحيحة، نأمل أنّ نفوز في مباريات أكثر".

أولي جونار سولشاير

وبسؤاله حول القرارات التي اتخذها في سوق الانتقالات ومدى تأثيرها على الفريق، بعدما تخلص النادي من سانشيز ومخيتاريان ولوكاكو بالإضافة لـ سمولينج قال: "لقد اتخذت قرارات اعتقدت أنها لصالح النادي".

وتابع: "القرارات التي اتخذناها في الصيف الماضي، وفي يناير، سمحت للاعبين بالمضي قدمًا، في رأيي ذلك كان لصالح النادي والفريق، سواء من حيث منح الشباب فرصة، والآخرين، لذا بالنسبة لي فهذه القرارات رائعة، وإذا عاد بي الزمن سأتخذ نفس القرارات".

وتطرق للحديث عن أداء برونو فرنانديز قائلًا: "برونو استفاد من اللاعبين هُنا وكذلك اللاعبين الآخرين، لقد جاء للنادي، ورأى عددًا من اللاعبين الجيدين في مانشستر يونايتد".

وأتم: "لقد ساعدناه في إظهار صفاته، لقد أفاد يونايتد ونحن أفدناه أيضًا، وهو يشعر أيضًا أننا سنساعده على التحسّن أكثر، لقد ساهم في تحسّن الكثير من الأشياء، وهذه بداية جيدة له".

يُذكر أنّ مانشستر يونايتد يستقبل نظيره أستون فيلا، مساء الخميس، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.