رفض أسطورة منتخب البرازيل وبطل كأس العالم 2002، ريفالدو، الاتهامات التي توجه لنادي ريال مدريد من الصحافة الكتالونية وغريمه برشلونة وادعائهم بتصدرهم جدول الدوري الإسباني بسبب مساعدة الحكام وتقنية الـVAR.

ويعتقد ريفالدو أن المشكلة بالنسبة لبرشلونة بعد العودة من التوقف ليس التحكيم أو تقنية الـVAR وإنما مستواهم الضعيف الذي يقدمه الفريق الكتالوني تحت قيادة المدرب، كيكي سيتين.

برشلونة وإسبانيول

وتحدث البرازيلي عن وجهة نظره في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، وقال: "مشكلة برشلونة ليست في هذه التقنية أو قرارات التحكيم، المشكلة الأساسية هي المستوى المتواضع الذي يقدمه الفريق".

وتابع: "برشلونة بحاجة إلى التطوير من أدائهم الفني والعودة لأسلوبهم الذي يعرفه الجميع منذ سنوات، وجعل جميع مشجعيه يقعون في حبه".

وأضاف: "تصريحات بارتوميو ما هي إلا سوى إلهاء، من الطبيعي أن تنزعج أحيانًا من قرار الـVAR ولكنني اعتقد أن ليس هناك أي قصد من قبل الحكام لاتخاذ قرارات في صالح ريال مدريد أو برشلونة".

وواصل تصريحاته: "بارتوميو يستهدف من خلال تلك التصريحات (طالع تصريحات بارتوميو) إلهاء الجميع عن الوضع المضطرب الذي يعيشه برشلونة خلال الفترة الحالية ويؤثر على أداء اللاعبين".

جوسيب ماريا بارتوميو

واستمر: "ربما يحاول رئيس برشلونة رفع الضغط من على اللاعبين ولكن مستوى الفريق سيء للغاية ويحاول جذب الانتباه لأشياء أخرى مثل الـVAR للتبرير وإبعاد الاتهامات عن اللاعبين والمدرب".

وأكمل: "برشلونة كان قبل التوقف هو المتصدر والآن ريال مدريد، لا يمكنك أن تتهم الـVAR بأنها مسئولة عن خسارتك للمركز الأول، خاصة وأنك تشاهد المستوى المتواضع الذي يقدمه اللاعبون أثناء المباريات".

وعن مباراة إسبانيول وهبوط الأخير: "مستوى برشلونة أشعرني بالقلق الشديد في تلك المواجهة، لأن الجميع توقع ارتفاع في الأداء بعد مباراة فياريال، ولحسن الحظ لقد حقق الفريق الفوز، وهبوط إسبانيول سيُخسر الكرة الإسبانية ديربي كبير لكن في نفس الوقت هبوطهم سيجعل مشجعي برشلونة أكثر سعادة".

شاهد ملخص مباراة برشلونة وإسبانيول في الدوري الإسباني