ينتظر متابعي وعشاق كرة القدم الأوروبية، قرعة مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/2020، بعد التوقف الطويل الذي دام لأكثر من أربعة أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا "كوفيد 19".

بطولة دوري الأبطال، توقفت في شهر مارس الماضي، إذ تأهلت أربعة فرق لربع نهائي، بينما مازال هناك أربعة آخرين لم يلعبوا مباريات الإياب.

اقرأ أيضًا.. رسميًا | يويفا يعلن ملاعب مباريات دور الـ 16 بدوري الأبطال

المباريات المُتبقية في دور الستة عشر ستلعب يومي 7و8 أغسطس القادم، ومباريات دور الـ8 ستكون خلال الفترة من 12 حتى 15 أغسطس، على أن تلعب مباراتي نصف النهائي يومي 18 و 19 من نفس الشهر، فيما تقام المباراة النهائية يوم 23، وستلعب اللقاءات من دور ربع النهائي حتى النهائي في لشبونة بالبرتغال.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا

تُسحب مراسم القرعة، ظهر الجمعة، في تمام الساعة الثانية عشرة بتوقيت مصر، والواحدة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

القناة الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا

القرعة ستُنقل عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، وستكون عبر القناة الإخبارية المفتوحة.

الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا والمباريات المؤجلة

تتبقى 4 مباريات كالتالي:

- برشلونة ونابولي.

- بايرن ميونخ وتشيلسي.

- ريال مدريد ومانشستر سيتي.

 - يوفنتوس وأولمبيك ليون.

بينما تأهلت أربعة فرق، وهم (أتلتيكو مدريد، أتالانتا، باريس سان جيرمان، لايبزيج).

نظام قرعة دوري أبطال أوروبا

ستحدد القرعة الفرق التي ستلعب في دور ربع النهائي، حيث ستعلم الفرق الأربعة التي ستتأهل من ستواجه من الفرق التي تأهلت قبل التوقف بسبب كورونا.

كما ستجرى أيضًا قرعة نصف النهائي خلال نفس الحفل، وبالتالي لن يكون هناك قرعة جديدة بعد انتهاء دور ربع النهائي؛ بالإضافة إلى أنّ القرعة سوف تُحدد الفريق المستضيف للمباراة النهائية من ناحية تنظيمية ليس أكثر، لأن المباراة سوف تقام في مدينة لشبونة البرتغالية.

كما أوضح "يويفا" أنه لن تكون هُناك أي قيود على القرعة، سواء في ربع النهائي أو نصف النهائي، وذلك يعني أنّ فريقان من نفس البلد يمكنهما مواجهة بعضهما البعض.