يثق المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، في تبرئة ناديه أمام المحكمة الرياضية الدولية، بشأن عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على النادي الإنجليزي بشأن حرمانه من المشاركات الأوروبية لمدة عامين.

يويفا كان قرر توقيع عقوبة على مانشستر سيتي في فبراير الماضي، لخرق قواعد قانون اللعب المالي النظيف بعد انتهاء التحقيق من سلامة أرصدة النادي الإنجليزي، بالحرمان من المُشاركة في المُسابقات الأوروبية لمدة عامين؛ بالإضافة إلى غرامة مالية.

أقرأ أيضًا..  جوارديولا يُلمح لغياب أجويرو عن ريال مدريد يشيد بـ محرز ويعترف بتراجع أداء نجم مانشستر

قواعد اللعب المالي النظيف تُنص على عدم السماح للنادي بالإنفاق أكثر من دخله، وأنّ يكون هُناك موازنة بين المصروفات والأرباح، ما يحقق اكتفاء ذاتيًا ماليًا للأندية على المدى الطويل.

الاتحاد قام بتوقيع عقوبة على مانشستر سيتي لكون النادي ضلل الاتحاد، وتلاعب في التقارير المالية المُقدمة لليويفا في الفترة بين 2012 و2016، عن طريق التلاعب في قوائم الدخل المالية من قِبل الرعاة.

ومن المتوقع أنّ يتم الإعلان عن قرار المحكمة الدولية الرياضية، خلال الأسبوع المُقبل.

أقرأ أيضًا.. جوارديولا: إذا فكرنا في قرعة دوري الأبطال فإن ملوك هذه المنافسة سيطردونا!

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية: "أنا واثق للغاية لأنني رأيت من في النادي يتناقشون بأننا سنكون هناك (في دوري الأبطال) في الموسم المقبل".

وأضاف: "ولكن لا يزال يتعين علينا الانتظار وبعد ذلك سأعطي رأيي أو أنّ النادي سوف يدلي ببيانه".

وعن رأيه في تطبيق تقنية الفيديو بموسمها الأول في الدوري الإنجليزي: "أعتقد أنّ الموسم القادم سيكون أفضل، ولكن عليك أيضًا أنّ تسأل الأشخاص المسؤولين عن ذلك".

وأتم: "أنا لست متخصصًا في هذا النوع من الحالات، لا أدري إن كانوا سيعترفون بالواقع، عليك أنّ تسألهم".