سلطت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية الضوء على نجم فريق ليفربول محمد صلاح، بعد تجدد اتهامه بالأنانية عقب مشاركته في مباراة الأربعاء الماضي أمام برايتون، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

والتقى الفريقان في الجولة الرابعة والثلاثين، حيث فاز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وعلى الرغم من الأداء المميز لـ صلاح في تلك المباراة، حيث سجل هدفين وصنع هدفًا، إلا أن البعض اتهمه بالأنانية والتركيز فقط على التسجيل من أجل الحصول على الحذاء الذهبي للموسم الثالث على التوالي.

شاهد ملخص لمسات محمد صلاح أمام برايتون

وظهر ذلك جليًا خلال مواجهة برايتون، حيث فضّل صلاح تسديد الكرة تجاه المرمى بدلًا من تمريرها لزملائه، على الرغم من إنه ربما يكونوا في مركز أفضل منه أمام المرمى.

ولكن صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية استندت إلى الإحصائيات للتأكيد على عدم أنانية محمد صلاح.

وأوضحت أن محمد صلاح هو ثالث أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي صناعة للأهداف في الموسم الحالي من البطولة بواقع 9 أهداف، خلف كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، وترينت ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول.

ويتساوى صلاح في ذلك مع آندي روبرتسون ولاعب مانشستر سيتي ديفيد سيلفا ونجم وولفرهامبتون أداما تراوري ولاعب توتنهام سون هيونج مين، لذا فمن الواضح أنه مستعد وقادر على صناعة الفرص لزملائه ومساعدتهم في المباريات.

وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح يتواجد كذلك في قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للفرص، في الموسم الحالي من البريميرليج، بواقع 56 فرصة.

ويأتي دي بروين في المركز الأول بـ 115 فرصة، وهناك لاعب أستون فيلا جاك غريليش بـ82 فرصة، وأرنولد بـ80 فرصة، وجيمس ماديسون بـ 79 فرصة، وجواو موتينيو بـ71 فرصة.

وماذا عن عدد التسديدات التي نفذها صلاح هذا الموسم في الدوري؟ يصل العدد إلى 116 تسديدة، متفوقًا على راؤول خيمينيز لاعب وولفرهامبتون بفارق ثمانية.

ويأتي في القائمة، خلف صلاح أيضًا، كل من روبرتو فيرمينو (94)، ودي بروين (92)، ونيل موباي (89).

وبالنظر إلى نسبة دقة تسديدات صلاح (بالنظر إلى عددها وعدد الأهداف التي يسجلها)، نجد إنه يأتي في المركز الرابع بمعدل 16.38%، ويتفوق عليه بيير إيميريك أوباميانج بـ23.81 %، وماركوس راشفورد بـ18.07 %، ورحيم ستيرلينج بـ 16.86.

وترى الصحيفة أن أرقام صلاح تدل على عدم وجود أي شكوك حول قدرته التهديفية ودقته عندما يتواجد أمام المرمى.

ووصلت الصحيفة إنه لا يمكن إنكار أن صلاح قد يحاول أحيانًا البحث عن زميل له في الملعب يتواجد في وضع أفضل للتمرير إليه، ولكن بالنظر إلى تسجيله 94 هدفًا في 148 مباراة مع ليفربول منذ انتقاله إلى الأنفيلد في صيف 2017، فإنه لا يمكن المجادلة بشأن أحقيته في تسديد الكرة بنفسه تجاه المرمى كلما أمكن ذلك.

وأكدت أنه لو لم يكن أداء صلاح بلا هوادة على مدى السنوات الثلاث الماضية، فربما لم يكن ليفربول قادرًا على الوصول إلى قمة كرة القدم المحلية والأوروبية.